أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة تفقدية بعدد من السلاسل التجارية لمتابعة تنفيذ "مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التي أطلقها الدولة لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع الأساسية التي تمس الحياة اليومية للمواطن.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد ماركت أسواق عبد الله العثيم بشارع السودان بحي العجوزة حيث اطمئن المحافظ من المواطنين علي توافر السلع الغذائية الأساسية بكميات كافية وأسعار مخفضة، وجوده عالية لتلبية احتياجات المواطنين.

كما حرص محافظ الجيزة خلال جولته علي تفقد أحد المخابز البلدية بشارع المطار بحي امبابة للوقوف علي جودة الخبز والتأكد من التزامه بالمواصفات والاوزان المحددة ومدي رضاء المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أن هناك متابعة يومية للتأكد من التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع والالتزام بنسب التخفيضات المعلنة بالمبادرة على السلع الأساسية. وثمن المحافظ الدور الإيجابي للمبادرة ومردودها على المواطنين فى ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذه المبادرة تؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطنين.

كما شدد محافظ الجيزة علي الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة بتكثيف حملات المتابعة اليومية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بكميات كافية و طبقا للأسعار المعلنة، ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب فى الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية، مع إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير المساعد واللواء هشام عبد الصمد قائد شرطة المرافق بالجيزة واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة و اشرف بكر رئيس حي امبابة و رمضان عماره رئيس حي المنيرة و هالة غريب مدير مديرة التموين والعميد أحمد صقر مدير مباحث التموين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز محافظ الجيزة السلع الأساسية السلاسل التجارية مبادرة خفض الأسعار السلع الأساسیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد، اللواء دكتور، علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، أمس السبت، ماركت المنطقة الشمالية العسكرية، بغرب مدينة كفرالشيخ، في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بحضور اللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الحملات اليومية التى تقوم بها الوحدات المحلية، والتموين، والصحة، والطب البيطرى، لإحكام الرقابة على أسعار السلع الغذائية، بالمحال التجارية والأسواق، ومنافذ البيع، لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومواجهة أى ممارسات احتكارية أو زيادات في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة توافر السلع في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين ومنها تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 ل 25 % وهى سلع " السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز، بالإضافة الى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

وكلف محافظ كفرالشيخ، مسئولى مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والصحة، والطب البيطرى، والوحدات المحلية، بتشديد الرقابة والمرور الميدانى على المحال التجارية والمنافذ والمعارض والمنافذ الاستهلاكية والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، وبشكل يومى، للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات المناسبة وبأسعار مخفضة، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي متابعة أسعار السلع الغذائية على مدار الساعة بجميع مراكز ومدن المحافظة،  لافتًا أن ظاهرة إرتفاع الأسعار هى ظاهرة يعانى منها كافة دول العالم، ولا سبيل للخروج منها إلا بتضافر كل الجهود من الدولة والقطاع الخاص معًا لتقديم السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

جدير بالذكر: أن محافظة كفرالشيخ، قامت بافتتاح عدد من منافذ " معًا ضد الغلاء " بمدن المحافظة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إقامة المنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة انضمت عدد من السلاسل والمنشآت التجارية الكبرى للمبادرة بكفرالشيخ منها ( خير زمان _ مصر والسودان _ أسواق دياب _ ماركت الرفاعي _ أسواق العائلة_ زهران _ أسواق المزرعة_أسواق عماد الدين_ ألبان مندور) بالإضافة إلى هايبر المنطقة المنطقة الشمالية العسكرية بمراكز ومدن المحافظة.

IMG-20240706-WA0122 IMG-20240706-WA0123 IMG-20240706-WA0124 IMG-20240706-WA0116 IMG-20240706-WA0117

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل مصرف المريوطية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات القومية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بحي العجوزة (صور)
  • محافظ الغربية عقب تسلمه مهام عمله: سنعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتحسين مستوى معيشة المواطنين