أكد متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور “سامر الجطيلي” أن المملكة عازمة على مساعدة الأشقاء بإرسال فرق طبية مجهزة إلى غزة فور تنفيذ هدنة إنسانية في القطاع.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن مركز الملك سلمان يعمل الآن على الدعم العاجل للمستشفيات في قطاع غزة بالوقود لاستمرار عملها.

وقد أشار في تصريحات سابقة إلى أن منصة ساهم هي المنصة الوحيدة المعنية بجمع التبرعات الخارجية في المملكة.

أخبار قد تهمك متحدث مركز الملك سلمان: منصة “ساهم” هي المنصة الوحيدة لجمع التبرعات الخارجية في المملكة 3 نوفمبر 2023 - 1:57 مساءً صافرات الإنذار تدوي في موقع كيسوفيم بغلاف غزة 3 نوفمبر 2023 - 12:09 مساءً

وبين أن المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال في مقدمة الدول التي تساند الشعب الفلسطيني في كافة الأزمات التي يواجهها بالأدلة والأرقام.

وأوضح أن إطلاق خادم الحرمين الشريفين للحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني، هي فرصة لكافة المواطنين للتبرع لإغاثة الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة.

وأفاد بأن المملكة تبذل كافة الجهود والمساعي الدولية من أجل الضغط على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة.

فيديو | متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة د. سامر الجطيلي: إذا وجدت هدنة سيفتح باب التطوع الصحي لمساعدة الأشقاء في غزة #برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/fDYCvBvw99

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 3, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين متحدث مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغمًا مضادًا للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغمًا مضادًا للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفًا و68 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية