السومرية نيوز – امن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، القبض على متهمين قاموا بحرق عجلة مواطن في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.
وذكرت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "من خلال المتابعة وجمع المعلومات وتتبع كاميرات المراقبة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات بغداد الرصافة التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على أربعة متهمين قاموا بحرق عجلة مواطن كانت متوقفة امام منزله في أحد الأزقة في جانب الرصافة من بغداد".



وأضافت ان "عملية إلقاء القبض عليهم تأتي بعد ساعات من ارتكابهم هذه الجريمة، من خلال نصب كمين محكم لهم، وضبطت بحوزتهم رمانة يدوية ومواد مخدرة نوع (كريستال)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإكمال أوراقهم التحقيقية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار

كشفت وزارة الداخلية، الخميس، عن اعتقال 230 شبكة تخص المخدرات، فيما أكدت تصاعد نسبة الانتحار بواقع 5%. وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد مقداد ميري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد شرطة البصرة وحضرته السومرية، "وزارة الداخلية قطعت شوطا استثنائيا بملف المخدرات وكان من اكبر التحديات وعملنا عليه بشكل كبير جدا". وأضاف "العام الماضي عدد الملقى عليهم اكثر من 19 الفا واكثر من 150 تاجرا دوليا"، مشيرا الى أن "هذا العام حققنا نجاحا باهرا وهناك اكثر من 230 شبكة من ضمنها 27 دولية تم القاء القبض عليها مع ضبط طنين". ولفت ميري الى أنه "في 22 تموز سيكون لدينا مؤتمر على مستوى وزراء داخلية دول الجوار وغيرهم لمتابعة ملف المخدرات"، كاشفا أن "الكبتاغون يأتي من سوريا ثم الانبار والكرستال يأتي من افغانستان من ثم ايران الى العراق، وهذان الخطان تحت الرقابة". الى ذلك، قال ميري أن "الجريمة الوحيدة التي لدينا ارتفاع فيها هي الانتحار وارتفعت 5%"، مؤكدا أن "اسباب الانتحار كثيرة منها عائلية ونفسية ومادية". وتابع "يجب ان توجد حلول لهذا الموضوع وهناك تحدي صعب"، مشدداً بالقول "ذاهبون بتوعية شديدة بشأن الموضوع عبر كل وسائل الاعلام".  

مقالات مشابهة

  • إصابة منتسب أمني خلال مطاردة مسلحة أحبطت محاولة سلب عجلة ببغداد
  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • بغداد.. ضبط صالة قمار واعتقال 10 متهمين في الكرادة
  • القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • القبض على ثلاثة متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • قانون المولدات متغير جغرافيًا.. تشديد في الرصافة وانفلات في الكرخ والتسعيرة أعلى بـ70% من الرسمية