يتجه اليورو والجنيه الإسترليني إلى تحقيق مكاسب أسبوعية مقابل الدولار، الجمعة، إذ أدى الإقبال على السندات العالمية بقيادة الولايات المتحدة إلى انخفاض العوائد، وكذلك الدولار، مما منح ارتياحا حتى للين الياباني المتعثر.

ومع ذلك يمكن أن تؤدي بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية التي دائما ما تكون مهمة والمقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وهي أهم البيانات في أسبوع حافل، إلى تغير الوضع تماما.

وزاد اليورو في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 1.0632 دولار، ويتجه مع المكاسب التي حققها في وقت سابق من الأسبوع نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تبلغ 0.63 بالمئة. وبالمثل يتجه الإسترليني إلى تسجيل مكاسب أسبوعية 0.61 بالمئة مع استقراره اليوم عند 1.2193 دولار.

ويقترب مؤشر الدولار من تسجيل انخفاض أسبوعي 0.4 بالمئة في ثالث خسارة أسبوعية في آخر 16 أسبوعا.

ويعكس تراجع الدولار بعد الارتفاع القوي في الآونة الأخيرة انخفاض عوائد السندات الأميركية. ويتجه عائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات نحو انخفاض أسبوعي 17 نقطة أساس هو الأكبر منذ يوليو.

وجاء هذا الانخفاض بسبب إعلان وزارة الخزانة الأميركية عن زيادات أقل من المتوقع في المعروض من السندات طويلة الأجل، وبدا رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أكثر ثقة في الإشارة إلى أن البنك المركزي الأميركي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في المؤتمر الصحفي بعد اجتماع، الأربعاء.

وعزز الين وضعه قليلا اليوم ليسجل 150.3 للدولار، بعد أسبوع عاصف لامس خلاله أدنى مستوى في عام مقابل الدولار وأدنى مستوى في 15 عاما مقابل اليورو، الثلاثاء، بعد أن عدل بنك اليابان سياسة التحكم في منحنى العائد.

وظل الدولار الأسترالي دون تغير تقريبا عند 0.6435 دولار، وهو مستوى قريب من أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 0.6456 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

وزاد كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي 1.6 هذا الأسبوع، في أفضل أداء أسبوعي لهما منذ منتصف يوليو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليورو الدولار الدولار الأسترالي اليورو الإسترليني اليورو الدولار الدولار الأسترالي عملات

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من تراجعها الجمعة، بعد استئناف الإنتاج في أعقاب الإعصار “فرنسين”، كما أظهرت البيانات وجود زيادة أسبوعية في عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة.

تحركات الأسعار

أنهت العقود الآجلة للنفط الأسبوع، على ارتفاعٍ عقب مكاسب ضخمة ذات صلة بالإعصار في وقتٍ مبكرٍ من الأسبوع، لتُوقف بذلك سلسلة من الخسائر.

أخبار قد تهمك تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل 13 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا ارتفاع أسعار النفط 1% وسط قلق من تداعيات الإعصار فرانسين في أمريكا 12 سبتمبر 2024 - 10:59 صباحًا

وسجّل “برنت” زيادة بنحو 0.8 بالمئة منذ تسوية جلسة الجمعة الماضي، بينما بلغت مكاسب الخام الأمريكي نحو 1.4 بالمئة.

وخلال تداولات الجمعة، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 71.61 دولار للبرميل عند التسوية، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 68.65 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات رسمية حتى أمس الأول الخميس، أن الإعصار “فرنسين” تسبَّب في توقف 42 بالمئة تقريباً من إنتاج النفط في منطقة ساحل الخليج التي تضخ قرابة 15 بالمئة من الإنتاج الأمريكي.

وتأثرت أسعار الخام أيضاً بعدد حفارات النفط في الولايات المتحدة الذي أصدرته مجموعة خدمات الطاقة “بيكر هيوز”، والتي أفادت بوجود أكبر زيادة أسبوعية في عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي منذ عام.

وزاد عدد حفارات النفط والغاز بواقع ثمانية إلى 590 حفاراً في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، ليعود بذلك إلى مستويات منتصف يونيو، وتلك الزيادة هي الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر 2023.

وارتفع عدد حفارات النفط بواقع خمسة إلى 488 حفاراً هذا الأسبوع، بينما صعد عدد حفارات الغاز بواقع ثلاثة إلى 97 حفاراً

وخفَّض كلٌّ من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع، توقعات نمو الطلب، وأشارتا إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين؛ أكبر مستورد للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي وسط نمو واردات الخام وتقلص الصادرات، بينما ضعف الطلب على الوقود.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية، والذي يستمر يومين في الأسبوع المقبل، ومن المتوقع على نطاقٍ واسعٍ خفض سعر الفائدة.

مقالات مشابهة

  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين