سرايا - قالت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة إن هناك خطرا حقيقيا من اتساع الحرب على قطاع غزة إلى المنطقة، وقالت إنها تعمل "بلا هوادة" لضمان التوصل إلى هدنة إنسانية.

وقالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية نورة الكعبي في مؤتمر في العاصمة أبوظبي "بينما نواصل العمل لوقف هذه الحرب لا يمكننا أن نتجاهل السياق الأوسع وضرورة خفض درجة حرارة المنطقة التي تقترب من نقطة الغليان".



وقالت الكعبي "يجب بذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين ووضع نهاية فورية لهذا الصراع".

وأثار القصف الإسرائيلي لغزة غضب الدول العربية القلقة بشأن الزيادة الحادة في الشهداء والمصابين المدنيين، فضلا عن الحصار الكامل الذي تفرضه إسرائيل على القطاع المزدحم بالسكان.

وتقول الإمارات إنها تعتزم علاج ألف طفل فلسطيني من غزة، لكنها لم توضح كيفية خروجهم من القطاع المحاصر إلى أراضيها.

وقالت الكعبي "نعمل دون هوادة من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية كاملة وفورية كي يتسنى توصيل مساعدات لإنقاذ الأرواح إلى قطاع غزة".

وأعلنت البحرين، التي كانت من الدول الموقعة على اتفاقيات إبراهيم أيضا، أمس الخميس أن سفيرها لدى إسرائيل عاد إلى الوطن وأن السفير الإسرائيلي لديها غادر البلاد "منذ فترة".
إقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: 130 شهيدا من الطواقم الطبيةإقرأ أيضاً : كتائب القسام تباغت قوة لجيش الاحتلال وتشتبك معها من مسافة صفرإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: قد نوسع عملياتنا البرية لتشمل جنوب غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الإمارات غزة الدولة العمل المنطقة القطاع الإمارات القطاع الإمارات المنطقة الدولة العمل غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

إيرلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لمراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل

سرايا - دعت إيرلندا، الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة اتفاقية الشراكة بينه وبين "إسرائيل" بسبب خرقها لحقوق الإنسان المتكررة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب وكالة أنباء "يورونيوز" الأوروبية، قال رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريسفي في بيان اليوم الأحد، إن "أكثر من 80 بالمئة من غزة تخضع لأوامر إخلاء بموازاة انخفاض عدد شحنات المساعدات التي تصل إلى غزة إلى النصف أي أقل من 80 شاحنة يوميا في شهري حزيران وتموز الماضيين".

وأضاف، إن الفلسطينيين يبحثون عن مأوى في المدارس التي تتعرض للهجوم، قائلا: "لقد شعرنا جميعًا بالرعب من جرائم الحرب المتكررة التي ترتكبها "اسرائيل" في غزة"، مشددا على ضرورة أن "لا يكون هناك إفلات من العقاب ويجب محاسبة المسؤولين عن ذلك".

ووصف هاريسفي، العالم بأنه "يقف على شفا لحظة مروعة، ومع ذلك لا يتم استخدام جميع الأدوات لوضع حد للعنف"، داعيًا إلى مراجعة عاجلة لاتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل".

 

 

إقرأ أيضاً : تهجير أكثر من 75 ألف شخص بجنوب غزة خلال أيامإقرأ أيضاً : "نحن في وضع صعب وبحاجة إلى التشاور" .. الكشف عن برنامج زيارة محمود عباس إلى موسكو إقرأ أيضاً : "جماعات الهيكل" تدعو للمشاركة باقتحام المسجد الأقصى الثلاثاء المقبل

مقالات مشابهة

  • إيرلندا تدعو الاتحاد الأوروبي لمراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل
  • بسبب الحرب في السودان.. اتساع رقعة الفقر وتدهور قيمة العملة المحلية
  • عبدالله الكعبي: نادي الشباب من أكبر الأندية في المملكة
  • مسؤولون أمريكيون: واشنطن ستمنح تل أبيب 3.5 مليار دولار لإنفاقها على الأسلحة
  • إعلام عبري: صفقة تبادل قد تُنفذ بعد اجتماع الخميس
  • 48 مليار درهم يعيدها «برنامج المحتوى الوطني» إلى الاقتصاد الإماراتي
  • الطيران الهندي والروسي يعلّق رحلاته إلى إسرائيل
  • سلطان الجابر: برنامج المحتوى الوطني ركيزة أساسية لتمكين القطاع الصناعي
  • وزير الصناعة الإماراتي: برنامج المحتوى الوطني خلق الآلاف من فرص العمل
  • برنامج المحتوى الوطني يعيد توجيه 48 مليار درهم إلى الاقتصاد في النصف الأول