نابلس - صفا

فجرت قوات الاحتلال، الجمعة، منزل الأسير القسامي خالد خروشة بمدينة نابلس، والذي ينسب له الاحتلال تنفيذ عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطنان في بلدة حوارة جنوب نابلس بالاشتراك مع والده الشهيد عبد الفتاح خروشة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت فجراً مدينة نابلس بأكثر من 40 آلية من حاجز بيت فوريك ومعبر عورتا شرق المدينة، وانتشرت في مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية، ونشرت قناصتها في بعض البنايات.

واقتحمت قوات الاحتلال العمارة السكنية التي تقع فيها شقة الأسير خروشة بالمساكن الشعبية، وأخرجت جميع سكان العمارة، وشرعت بتفخيخ الشقة، قبل أن تفجرها.

واندلعت مواجهات بالتزامن مع اقتحام المساكن الشعبية أصيب خلالها شاب وطفل بالرصاص الحي، واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

يذكر أن الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة نفذ في 26 فبراير/ شباط 2023، عملية إطلاق نار في شارع حوارة الرئيس، قتل فيها مستوطنان من مستوطنة "هار براخا".

واعتقل خالد خروشة وشقيقه محمد على يد قوة خاصة تابعة للاحتلال بنابلس بالتزامن مع استشهاد والدهم باشتباك مسلح في مخيم جنين في السابع من مارس/ آذار الماضي.

وفجرت قوات الاحتلال في أغسطس/ آب الماضي منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: خالد خروشة عبد الفتاح خروشة كتائب القسام حماس نابلس مخيم عسكر عملية حوارة مستوطنين قوات الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منزلين قيد الانشاء جنوب نابلس

نابلس - صفا

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاربعاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة يتما جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ترافقها جرافتان، وهدمت منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية، بحجة عدم الترخيص، تعود ملكيتهما للمواطنين محمد شحادة نجار، وبراء شحادة نجار.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال أصدرت في النصف الأول من العام 2024، 359 إخطارا لهدم منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركز معظم هذه الإخطارات في محافظات الخليل (111 إخطاراً) وأريحا (73 إخطاراً) ورام الله (46 إخطار)، هدمت خلالها 318 منشأة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الاحتلال يهدم منزل الشهيد زواهرة في بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الانشاء جنوب نابلس
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس