انتقدت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة بسبب تجربتها الأخيرة لصاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "مينتمان 3"، وتعهدت بالرد على ما وصفته بـ "الاستفزازات المتهورة" برد سريع وحاسم. 
وقال معلق عسكري كوري شمالي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية/يونهاب/، اليوم /الجمعة/ - "إن بلاده ستواصل كعادتها عملها العسكري لتعزيز الردع وضمان الأمن الاستراتيجي في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة".

وزعم المعلق أن "التهديد النووي" الذي تمثله واشنطن يقترب من "خط أحمر جديد"، مشيرا إلى أن تعزيز القوات المسلحة النووية للدفاع عن النفس لبيونغ يانغ هو ممارسة لحقها في الدفاع عن النفس لحماية أمنها.

وأضاف أن "الرد العسكري لكوريا الشمالية يتمثل في الرد على الأسلحة النووية بالمثل، وهو أمر ثابت، بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة تستهدف كوريا الشمالية بأسلحة نووية استراتيجية أو تنشر أسلحة نووية تكتيكية".

من جانبها، نددت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية بهذا التعليق ووصفته بأنه محاولة من بيونغ يانغ لتبرير استفزازاتها العسكرية، وشددت على الجهود المستمرة لتحقيق التزام واشنطن بالردع الموسع تجاه سول.

كانت الولايات المتحدة قد أطلقت صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات غير مسلح في قاعدة فاندنبرغ الفضائية في كاليفورنيا، بحضور وفد دفاعي كوري جنوبي، وأوقفت الولايات المتحدة في وقت لاحق بأمان إطلاق الصاروخ فوق المحيط الهادئ في الأول من نوفمبر، بسبب خلل أثناء الإطلاق التجريبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كوريا الشمالية صاروخ باليستي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أن 96% من سكان غزة يعانون مع صعوبة وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، أن جيش الاحتلال يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات للتقليل من آثار المعاناة الإنسانية، مواصلة أن بلادها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار، وندعو حماس للقبول بالاتفاق.

مقالات مشابهة

  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • تقارير: اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج