وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمتابعة انتظام الخدمة داخل مواقف سيارات الأجرة، بعد الزيادة في أسعار البنزين بأنواعه المختلفة "دون المساس بأسعار السولار"، والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها  "أكتوبر الماضي"، بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية.

تفقد السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام ،يرافقه علاء عيد مدير الأزمات وطارق حسن مدير المواقف، المحطات ومواقف السيارات بمدينة بني سويف، وذلك بالتوازي مع قيام رؤساء الوحدات المحلية والقرى، بجولات ميدانية على المواقف "كل نطاقه" وذلك لمتابعة التزام السائقين بعدم زيادة الأجرة المقررة سابقا وعدم المغالاة أو التلاعب في قيمة التعريفة على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية.

محافظ بني سويف يتابع جهود المحليات في إزالة التعديات ومواجهة البناء المخالف تقرير..الفنانة الشابة لمياء عصام بنت بني سويف صوت غنائي ساحر وأداء متميز

وتجول السكرتير العام المساعد داخل مواقف السيارات، واستوقف عدداً من السائقين، للاستفسار من الركاب عن قيمة تعريفة الركوب للتأكد من مدى التزام السائقين بثبات التعريفة، والاطمئنان على عدم تحصيل مبالغ أكثر من الأجرة المقررة  والمعمول بها سلفا ، خاصة بعد قرار لجنة التسعير بتثبيت سعر السولار ، مراعاة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

كما أشار السكرتير العام المساعد إلى  توجيهات المحافظ للأجهزة التنفيذية المعنيين من مشروع المواقف و المرور والوحدات المحلية بالمررو ومتابعة مواقف السيارات بدائرة المحافظة، ، لتوعية المواطنين والسائقين بعدم زيادة تعريفة الركوب المقررة في ضوء قرار لجنة التسعير بالإبقاء على سعر لتر السولار عند 8.25 جنيها  للتر اعتباراً من صباح اليوم

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية" بشكل ربع سنوى "قد قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر أكتوبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى ، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من صباح اليوم الجمعة كالآتى: 10 جنيهات  للتربنزين 80 و بنزين 92 بــــ 11.50 جنيها  و 12.50 جنيها للتر بنزين 95 ، مع تثبيت سعر السولار عند 8.25جنيه للتر.

thumbnail (91) thumbnail (90) thumbnail (89)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف زيادة تعريفة الركوب رؤساء الوحدات المحلية محافظ بني سويف مدينة بني سويف لجنة التسعیر بنی سویف

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، عقد اجتماعاتها بأعضاء مجلس النواب عن الحزب، بمحافظات (الإسكندرية، مطروح، الغربية، الدقهلية، البحيرة)، لإستعراض تفاصيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقرر عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء كل من النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، والنائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب يحيى العيسوي، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب أكمل فاروق، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب إيهاب الطماوي، أمين الشؤون البرلمانية المركزي، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والنائب المستشار محمد شوقي، أمين الشؤون التشريعية المركزي، ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، وأمناء الحزب وأعضائه بمجلس النواب عن المحافظات الخمس.

واعتبر النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، قانون الإجراءات الجنائية إنجازا حقيقيا يصب في صالح المواطن المصري، يضمن الشفافية والنزاهة ويؤسس للجمهورية الجديدة.

من جانبه، وصف النائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد للحزب، مشروع القانون بأنه من أهم التشريعات التى تشهدها البلاد بها مصر.

ولفت النائب يحيي العيسوي، الأمين العام المساعد للحزب، إلى أن قانون الإجراءات الجنائية الحالي لم يشهد تعديلا منذ عام 1950، يواكب التطورات السياسية والاجتماعية والقانونية.

من جهته، أشاد النائب أكمل فاروق الأمين العام المساعد للحزب، بملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، الذي يتضمن 540 مادة ويمثل نقلة نوعية في حقوق الإنسان.

وفي ذات السياق، أكد النائب إيهاب الطماوي، أمين الشئون البرلمانية المركزي، أن ملامح المشروع الجديد تتسق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأن التعديلات تنبع من فلسفة الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما النائب محمد شوقي، أمين الشؤون التشريعية المركزي، فعرض أبرز ملامح مشروع القانون، وفي مقدمتها إلزام المحكوم عليهم بالخدمات العامة ، وتخفيض مدد الحبس الاحتياطي، وغيرها من البنود.

مقالات مشابهة

  • لجنة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • بمشاركة برلمانية في 5 محافظات.. «مستقبل وطن» يناقش قانون الإجراءات الجنائية
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”