دعا وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إلى أهمية عدم دفع الأمور في جنوب لبنان نحو التصعيد، مؤكداً ضرورة إيجاد حل عاجل لقضية الرهائن في غزة والبحث في إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينة.

وشدد لوكورنو خلال اللقاء اليوم الجمعة، "على أهمية أن تتحلى كل الأطراف في الجنوب بالعقلانية والحكمة وعدم دفع الأمور نحو التصعيد والتدهور".

وأكد "ضرورة إيجاد حل عاجل لقضية الرهائن في غزة والبحث في إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية".

وتم في خلال الاجتماع " التشديد على التعاون والتنسيق الوثيق بين الجيش والقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) وتفعيل مهام القوات الدولية وضرورة إرساء الهدوء على طول الخط الأزرق".

وأبلغ الوزير الفرنسي الحكومة "إن فرنسا قررت إرسال مساعدات عاجلة للجيش ومن بينها معدات طبية وأدوية".

ميقاتي يلتقي وزير الجيش الفرنسي وبحثا ملف الأوضاع في الجنوب https://t.co/ZDal0ns0gT pic.twitter.com/k69UsZMWsL

— nbnlebanon (@nbntweets) November 3, 2023

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان. كما أطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ من جنوب لبنان في الفترة الماضية، باتجاه شمال إسرائيل، وذلك بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جنوب لبنان إیجاد حل

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيرلندا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط

سرايا - أعرب وزير الخارجية الإيرلندي، مايكل مارتن، عن قلقه الشديد إزاء التصعيد الأخير للعنف في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في لبنان.

وقال مارتن، على حسابه على منصة (إكس)، “لقد شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً خطيراً وغير مقبول للعنف في الشرق الأوسط، وخاصة في لبنان”، مشدداً على ضرورة وقف التصعيد فوراً ووضع حد للقتل والقصف.

إقرأ أيضاً : وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : خارجية لبنان: حزب الله تعرض لضربة شديدة والرد أمر لا بد منه بالنسبة لهإقرأ أيضاً : إسرائيل تعلن انتقال "مركز ثقل" الحرب "إلى الشمال"

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيرلندا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط
  • هل إسرائيل أبلغتكم مسبقا بهجوم البيجر ضد حزب الله؟.. وزير دفاع تايوان يرد
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • بوريل يدعو إلى مشاورات أوروبية لبحث إجراءات وقف التصعيد في المنطقة
  • إذاعة فرنسا: حزب الله يغير مواقع جنوده في ظل التصعيد مع إسرائيل
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر