صدى البلد:
2024-10-05@04:06:38 GMT

تحرير 69 محضرًا تموينيًا متنوعًا في سوهاج

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

صرح المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه تم تدشين حملات تموينية مُكبرة على مستوى مراكز المحافظة، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث التموين بمديرية أمن سوهاج، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذلك لضبط الأسواق ومتابعة الأسعار، وضبط أية مخالفات للوائح والقوانين، ورصد أية شكاوى من المواطنين.

مكنتش عاوزه يموت.. تجديد حبس نقاش أنهى حياة شقيقه في سوهاج 260 ألف جنيه.. تجديد حبس مستريح الوظائف الحكومية في سوهاج بيان المحاضر المُحررة بتموين سوهاج

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 69 محضرًا تموينيًا متنوعًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتنوعت المحاضر بين:

"نقص وزن- وإيقاف- وتصرف- ومنشأة دون ترخيص- ومجهول المصدر- تجميع بنزين- وسجلات- عدم إعطاء بون صرف- عدم إعلان عن مواعيد التشغيل- عدم تمكين من تفتيش- امتناع عن البيع"، في مجال المخابز.

وفي مجال الأسواق والبترول، تنوعت المحاضر بين:"لحوم وجزارة- غش تجاري- تاجر تمويني- سكر- بوتاجاز- انتهاء صلاحية- لحوم وجزارة- عدم حمل شهادة صحية- مواد بترولية- عدم تدوين الاسعار على المنتجات".

وأكد المهندس محمد إبراهيم، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُتهمين والمضبوطات، حيث حُرر المحضر اللازم بكل واقعة على حدى، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج حملات تموين سوهاج تموين سوهاج وكيل تموين سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أطنان لحوم مصنعة فاسدة في الخانكة

شنت مديرية الشؤون الصحية ب محافظة القليوبية، تحت إشراف الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي، والدكتور محمد علي مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، حملة مكبرة بمدينة الخانكة على محال اللحوم والمطاعم لضبط المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية علي المنشات الغذائية، وبناءً على توجيهات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الدكتور حاتم الشامي مدير الإدارة الصحية بالخانكة، وفريق الوقائي ومراقبة الأغذية بالخانكة.

أسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة لحفظ المواد الغذائية، ولتجهيز اللحوم المصنعة والحواوشي، والتي تبين أنها غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، وأن المكان غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعاملين بالمكان، وتم ضبط 3 أطنان من اللحوم المصنعة، وتلاحظ تسجيل عنوان وهمي على العبوات غير مطابق للعنوان السليم لتضليل الجهات الرقابية.

وتبين أن الكمية المضبوطة من اللحوم المصنعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر وهناك تغير في خواصها الطبيعية، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم الحمراء "البتلو" اليوم في الأسواق
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • ضبط 3 أطنان لحوم مصنعة فاسدة في الخانكة
  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • فيليب سندروس: “الأجواء بملعب حسين آيت أحمد منحتنا الرغبة للمشاركة في المباراة”
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف