الفجيرة في 3 نوفمبر/وام/ أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أنّ يوم العلَم احتفاءٌ بإنجازات دولة الإمارات الرائدة في جميع القطاعات، واعتزازٌ متواصلٌ لتجسيد معاني الانتماء للوطن والولاء للأرض، وترسيخٌ لرمز سيادة دولة الإمارات الاعتزاز بهويتها.
جاء ذلك خلال رفع سموّه علم الدولة في ساحة العلَم في الساحة الأمامية لقصر الرميلة، احتفالًا بيوم العلَم، بحضور الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، و الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام،والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ سلطان بن صالح بن محمد الشرقي.


وأكّد سموّه أن يوم العلَم مناسبةٌ وطنيةٌ عظيمة للاعتزاز بالوحدة والتلاحم الوطني تحت رايةِ العزّة والمجد، وتجديد ذكرى الآباء المؤسسين الذين وضعوا حجر أساس اتحاد إماراتنا المتين، لتظل رايتُه خفاقةً بالعزّ والأمجاد والمكانة العالية على امتداد التاريخ، ونهجًا مستمرًا على قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأضاف سموّه: "إنّ الثالث من نوفمبر في كلّ عام، تأكيد على التفافنا حول راية الاتحاد، وعلى مواصلة مسيرة الطّموحات التي تتحقّق واقعًا في الإمارات، وتُسطّر في سجّلات تاريخها المشرّف، تحت ظلّ العلَم الخفّاق في سماء الحاضر والمستقبل، وامتدادًا لجذوره الضاربة في أعماق أرضنا الطيبة، ومنابتها الأصيلة".
شهد الاحتفالية سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من المدراء والمسؤولين بالفجيرة، وجمع من طلبة المدارس.

محمد نبيل أبو طه/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: حمد الشرقی حمد بن بن حمد العل م

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي

شهد اللواء الدكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٦ هجرية بمسجد البقلي بحي غرب مدينة أسيوط، بحضور اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والمقدم محمد اسماعيل القائم بأعمال المستشار العسكري للمحافظة، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد عبداللطيف مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف أسيوط وعيون إبراهيم رئيس حي غرب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وسط حضور كبير من الأهالي وأئمة الأوقاف.

حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرأن الكريم ثم كلمة الشيخ الدكتور محمد عبداللطيف، والتي تحدث فيها عن أهم الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة وكيفية الاستفادة منها في التخطيط للمستقبل وبناء دولتنا المصرية التي تقوم على مبدأ المواطنة لتتسع الجميع دون تمييز، داعيًا الجميع بالاقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما دعا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وسلام وأمن على كافة أهل الأرض.

كما وجه أبوالنصر التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة والشعب المصرى عامة وأهالي أسيوط بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد ١٤٤٦ هجرية، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة وأن يحفظ شبابها ورجالها لاستكمال مسيرة التنمية والاتجاه للبناء والحفاظ على مكتسبات التنمية الحقيقية والجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر حاليا في ظل قيادة الرئيس السيسي راعي مسيرة التنمية.

كما شهد الاحتفال الاستماع إلى فقرات من الإنشاد الديني والتواشيح الدينية للمبتهل الشيخ هاني حسانين وسط تفاعل من جمع الحضور.

ثم استمع الوزير المحافظ لبعض طلبات المواطنين موجهًا المتابعة الميدانية ورئيس حي غرب بسرعة حلها والاستجابة السريعة لها.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد والشيوخ يعزّون في وفاة سلطان بن صقر
  • ذياب بن محمد بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان بوفاة ميرة المزروعي
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • أبوالنصر يلتقي رئيس جامعة أسيوط ويؤكد أهمية التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يلتقي رئيس الجامعة ويؤكد علي أهمية التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي
  • أبوالنصر يشهد احتفال مديرية أوقاف أسيوط بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلى بحى غرب
  • «تاريخ الفجيرة وآثارها».. رحلة في تاريخ الإمارة
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر