قال محمد أنيس الخبير الاقتصادي، إنه منذ السابع من أكتوبر الماضي، حدثت العديد من التأثيرات الاقتصادية السلبية على الاقتصاد الإسرائيلي، لافتًا إلى أن الشيكل الإسرائيلي شهد انخفاضا على مدار الشهر الماضي، تجاوز 15% أمام الدولار الأمريكي، في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

حزمة إجراءات لدعم عملة الشيكل بقيمة 45 مليار دولار

أضاف «أنيس»، عبر مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، اليوم، أن هذا الانخفاض أجبر البنك المركزي الإسرائيلي لإعلان حزمة إجراءات لدعم العملة بقيمة 45 مليار دولار، إضافة إلى أنه طلب جنود احتياط برواتب 360 ألف دولار، وهو ما يعادل 10% من قوة سوق العمل الإسرائيلية.

أوضح الخبير الاقتصادي، أن التوقعات تغيرت في الربع الأخير من العام الحالي من معدل نمو ما بين 4 إلى 5%، لانكماش بحدود 11%، ويعد ذلك تغيرا كبيرا جدًا.

ونوه إلى أن كل هذه العوامل يضاف إليها مستقبل غير معلوم أدى إلى إعلان وكالات التصنيف الائتماني، عن مراجعة للتقييم الائتماني للدولة الإسرائيلية مع نظرة سلبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيكل إسرائيل خسائر التصنيف وكالة تصنيف الاقتصاد الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل

كشف أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، تفاصيل المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، مؤكدًا أن هناك ارتفاع ملحوظ في مؤشرات الإنفاق على الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن وزير المالية دائما ما يقوم بوضع مجموعة من مصادر الإيرادات التي ترى الدولة أو وزارة المالية أنها تحقق مستهدفات مالية أو إيرادات من شأنها تحقيق فائض مبدئي للموازنة العامة.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين 30-9-2024 وزيرة التضامن الاجتماعي: نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والحماية للفئات محدودي الدخل

وأوضح أبو علي، أن الدولة حريصة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فى القطاع الصحي، إلى جانب توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل.

وتابع: هناك مستهدفات تسمي بمستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة، والتي تستطيع اليوم أن تغطي احتياجات الحكومة او أي وزارة من أي ظرف طارئ اجتماعي أو اقتصادي.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: الهدف من إلغاء الضريبة على العملة الأجنبية تحقيق مصلحة سياسية لمن قاموا بتعيين غفار
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • «المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • خبير عسكري: حزب الله يواجه العدوان الإسرائيلي بسياسة الصمت الاستراتيجي