محمد حسن (الشارقة)
خطفت «الأريام حربة» للشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، الأضواء، خلال افتتاح مهرجان الشارقة للجواد العربي - الإنتاج المحلي- بنسخته العشرين، الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وسجلت «الأريام حربة» أعلى معدل من النقاط خلال منافسات اليوم الأول للمهرجان، الذي يختتم فعالياته بعد غدٍ الأحد، وحققت 93.

20 نقطة، عندما تصدرت الشوط الأول القسم «أ» المخصص للمهرات عمر سنة، تلتها في المركز الثاني «أصيلة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصلت على 92.10 نقطة، فيما حلت ثالثة «نسايم العز» لمربط العز، وحققت 91.30 نقطة.
وأحرزت المركز الأول في القسم «ب» المهرة «فلك البديع» للشيخة عزة بنت سلطان بن محمد القاسمي، محققة 92.10 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «شامخة الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، وحققت 91.80 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «ملاين الريماس» لمربط الريماس وحصلت على 91.70.
ونالت «هميم البستان» لإسطبلات البستان صدارة شوط المهرات عمر سنتين «أ»، وحققت 91.70 نقطة، تاركة المركز الثاني للمهرة «مزن مغيدر» لراشد سيف الزعابي، وحصلت على 91.50 نقطة، وحلت في المركز الثالث «سهلة الزبير» ليوسف محمد علي الرشيد، وحققت 91.30 نقطة.
واختتمت فعاليات اليوم الأول المهرة «الأريام سحايب» لإسطبلات الأريام، بتصدرها لشوط المهرات عمر سنتين «ب»، وحققت 92.80 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «ع ج راسيل» لمربط عجمان، وسجلت 92.70 نقطة، تاركة المركز الثاني لرفيقتها في المربط «ع ج كرامة» التي حققت 92.20 نقطة.

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم هولندية لدعم «الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس» سلطان بن أحمد يشهد حفل تكريم الجهات الداعمة لطلبة جامعة الشارقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة مهرجان الشارقة للجواد العربي المرکز الثانی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية.

 وعقد المؤتمر اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حيث شارك في المؤتمر السيد عبد الحميد الدبيبة رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المكلف لدولة ليبيا والسيدة أيمي بوب منسق شبكة الأمم المتحدة للهجرة والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط ألقى كلمة أكد فيها على أهمية هذا المؤتمر الذي يُعقد بعد ستة أعوام من اعتماد الاتفاق العالمي للهجرة في مراكش عام 2018، كما أنه يُعقد حضورياً للمرة الأولى، وأوضح أن أبو الغيط أشار في كلمته إلى أن الهجرة من وإلى المنطقة العربية تمثل قسماً هاماً من الهجرة العالمية وتسهم في تشكيل الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، حيث تستضيف منطقتنا 41.4 مليون مهاجر ولاجئ وتعد منشأ لنحو 32.8 مليون مهاجر ولاجئ.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام تطرق إلى عوامل تغير المناخ، والذي أصبح دافعاً قوياً للتنقل البشري، حيث تُعد المنطقة العربية من المناطق المتأثرة بشكل مباشر بالتهديدات الكبيرة للتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، وهو ما انعكس في الاتفاق العالمي للهجرة، والذي دعا إلى فهم أعمق لتغير المناخ كإحدى المحركات الهامة للهجرة وإلى تطوير استراتيجيات التكيف والمرونة، مع مراعاة الآثار المحتملة على الهجرة والنزوح.
وأضاف المتحدث أن أبو الغيط أشار إلى أن المنطقة العربية تعرضت لحروب وصراعات أدت إلى ارتفاع أرقام الهجرة والنزوح على نحو مقلق.

مقالات مشابهة

  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • «هنولعها ونغني للصبح».. محمد فؤاد يروج لحفله في الساحل الشمالي
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض