3 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني وحيد جلال زاده، أنه في الأيام الأولى لعملية طوفان الأقصى وجهت واشنطن رسالة إلى طهران لإبقاء مستوى الصراع بين إسرائيل وحماس.

قال جلال زاده إنه من الأيام الأولى للعملية أوصل الأمريكيون رسالة إلى إيران عبر دولة خليجية، بأن نتفق على أن يبقى مستوى الصراع بين إسرائيل وفصائل حماس وأنه لا يجب أن تتدخل فصائل ومجموعات أخرى، مؤكدا أننا لم نرد على هذه الرسالة.

وأشار إلى أن الأمريكيين خرقوا ما يطلبون منا الالتزام به.. هم يرسلون الأسلحة يوميا إلى تل أبيب كما أرسلوا حاملات الطائرات، كما أن هذه الحرب تتم إدارتها من قبل واشنطن، لافتا إلى أننا في طهران وموسكو نعرف كيف يخرق الأمريكيون القوانين والالتزامات الدولية، لذلك لا نعول على أي اتفاق مع الأمريكيين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك

24 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا في الهجوم الإرهابي الذي نفذ على سيفاستوبول يوم أمس، أمر لا يقبل الشك.

وقال لافروف خلال محادثات مع نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك حيث يقوم بزيارة رسمية إلى مينسك يومي 24 و25 يونيو الجاري:تبذل السلطات المختصة المعنية كل ما في وسعها لتحديد هوية الجناة دون تأخير، نحن لا نشك في تورط الولايات المتحدة وأتباعها الأوكرانيين.

وأوضح أن الأسلحة الأمريكية التي تقوم واشنطن بتزويد النظام الأوكراني بها لا يمكن استخدامها دون مشاركة مباشرة من الجيش الأمريكي، بما في ذلك قدرات الأقمار الصناعية.

واستدعت الخارجية الروسية اليوم الاثنين السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات كييف على السكان المدنيين في سيفاستوبول وسقوط ضحايا بينهم أطفال.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد مسؤولية واشنطن وكييف عن الضربة الصاروخية التي استهدفت سيفاستوبول.

وأسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ “ATACMS” أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم طفلان وأصابة أكثر من 150 آخرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تهدد بحرب مباشرة مع إسرائيل
  • الامم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى
  • «لو الفلوس مخرجتش من لـATM».. اعرف طريقة رد المبلغ لحسابك البنكي مرة أخرى
  • معلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة
  • وسط مخاوف من الحرب في لبنان.. ما هي رسالة واشنطن لحزب الله؟
  • طهران لواشنطن: حرب لبنان ستكون مختلفة عن غزة
  • أكتشاف 33 مقبرة أثرية في مصر
  • روسيا: تورط واشنطن في الهجوم على سيفاستوبول غير قابل للشك
  • واشنطن بوست: الاستخبارات الأمريكية تتجسس على رسائل وطرود الأمريكيين
  • مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن