بغداد اليوم - بغداد

تعرضت قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة للاستهداف من قبل طائرة مُسيّرة، ليل الخميس، بينما أرسلت قوات التحالف المزيد من التعزيزات العسكرية إلى قواعدها المنتشرة بريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية، في ظل تصاعد الهجمات على تلك القواعد منذ بدء الحرب على غزة.



وقالت شبكة "مراسل الشرقية"، وهي شبكة تهتم بأخبار المنطقة الشرقية من سورية، إنّ قاعدة التحالف الدولي في مدينة الشدادي، جنوبي محافظة الحسكة، تعرضت، ليل الخميس الجمعة، للاستهداف بطائرات مُسيرة انتحارية، دون ورود أي معلومات عن حجم الخسائر الناجمة عن ذلك.

وأكدت مصادر محلية من ريف محافظة الحسكة، أنّ طائرات مروحية أميركية حلقت، مساء الخميس، في سماء ريف المحافظة، تزامناً مع إلقاء قنابل مضيئة بالقرب من قاعدة الشدادي. 

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أعلنت، في بيانٍ لها، مساء الأربعاء، أنّ "مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق استهدفوا قاعدة (التنف) التابعة للاحتلال الأميركي في سورية بواسطة طائرتين مسيّرتين"، مؤكدة أن "المُسيّرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

بدوره، قال الناشط خالد الحسكاوي، من ريف محافظة الحسكة، إن قوات التحالف الدولي أرسلت، أمس الخميس، قافلة أسلحة عسكرية ضخمة من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، إلى قاعدتها العسكرية المنتشرة في منطقة تل بيدر بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي، شمال شرقي سورية، لا سيما أن قاعدة تل بيدر هي ثاني أكبر قواعد التحالف الدولي في سورية، موضحاً أن القافلة تألفت من 60 شاحنة تضم معدات عسكرية وذخائر ومعدات لوجستية وعربات من نوع "برادلي" وشاحنات مغطاة بشوادر. 

من جهة أخرى، استهدف مُسلحون مجهولون بقذيفة صاروخية من نوع "RPG" بئر الفلاج النفطي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بادية بلدة الجرذي، شرقي محافظة دير الزور، في سورية، ما أدى إلى تصاعد أعمدة النيران جراء الاستهداف، كما انفجرت حراقة نفط لأحد الأهالي في مجمع الحراقات في حاوي بلدة ذيبان، شرقي المحافظة، دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عن الانفجار.

وكان مسلحون مجهولون قد استهدفوا، ليل الأربعاء، خط الغاز الواصل بين معمل كونيكو وبلدة خشام، شمال شرقي محافظة دير الزور، شرقي سورية، ما أدى إلى انفجار ضخم وتصاعد أعمدة الدخان والنيران من المكان المستهدف. 



المصدر: "العربي الجديد".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التحالف الدولی محافظة الحسکة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها

قالت صحيفة Stars and Stripes إن قاعدة سبانجدالم الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا منعت الطيارين من الجناح المقاتل رقم 52 من ارتداء زيهم الرسمي خارج القاعدة.

ووفقا لهذا الصحيفة الممولة من البنتاغون، شدد الأمر الصادر يوم السبت، على الطيارين السفر إلى مراكز عملهم بملابس مدنية، وهو قرار وصف بأنه "إجراء احترازي".

إقرأ المزيد القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

ونوهت الصحيفة بأن قيادة القاعدة الجوية، رفضت تقديم المزيد من التفاصيل عن الموضوع متذرعة "بأسباب أمنية ميدانية".

وكما لاحظت صحيفة Stars and Stripes ، فقد تم في الماضي اتخاذ سياسات موحدة تجاه ارتداء الزي العسكري الموحد، وذلك في سياق التهديدات الإرهابية المحتملة.

في عام 2010، أصدرت القيادة الأمريكية الأوروبية (EUCOM) توجيها يحظر مؤقتا على الأفراد العسكريين ارتداء الزي الرسمي في خارج الخدمة، وفي عام 2014، تم منع ارتداء الزي الرسمي خلال السفر أثناء الخدمة، لكن في عام 2022 تم تخفيف هذه القيود.

في يوم أمس الأحد، ذكرت شبكة CNN أنه تم وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى بسبب التهديد بهجوم إرهابي، وهو على الأرجح أعلى مستوى خلال السنوات العشر الماضية على الأقل.

من جانبه، قال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة ريا نوفوستي، إن قيادة EUCOM وعلى خلفية تقارير عن احتمال وقوع هجوم إرهابي على القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، قررت مضاعفة مستوى اليقظة لضمان سلامة الأفراد العسكريين الأمريكيين المتمركزين في المنطقة وعائلاتهم.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • انقطاع التيار الكهربائي عن عموم محافظة الحسكة بسبب عطل فني