قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، عقب عودته من قطاع غزة، إن قضى أحد أكثر الأيام حزنا خلال عمله الإنساني، مشيرا إلى أن "حجم المأساة لم يسبق لها مثيل".

وتمكن لازاريني من إجراء زيارة سريعة إلى قطاع غزة لأول مرة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي بعد "أسابيع من مناشدة أطراف المختلفة".



"Ha sido uno de los días más tristes de mi trabajo humanitario".

El jefe de @UNRWA, Philippe Lazzarini, fue autorizado a entrar en Gaza por primera vez en cuatro semanas.

"La magnitud de la tragedia no tiene precedentes. Debe darse el alto el fuego humanitario". pic.twitter.com/FCLtGGzGDL — Naciones Unidas (@ONU_es) November 2, 2023
وقال مفوض الوكالة الأممية في معرض حديثه عن ما عاينه خلال الزيارة، إن "مستويات المعاناة (في غزة) والظروف المعيشية غير الصحية لا يمكن استيعابها. كان الجميع يطلبون الماء والغذاء فقط. وبدلاً من الذهاب إلى المدرسة والتعلم، كان الأطفال يطلبون رشفة ماء وقطعة خبز. كان الأمر مؤلماً".

وأضاف أن "أهم شيء يطالب به أهالي قطاع غزة هو وقف إطلاق النار، إنهم يريدون أن تنتهي هذه المأساة".

وشدد على أن مع مرور كل يوم يصبح الوضع أكثر حزنا، مشيرا إلى أن "أونروا" فقدت أكثر من 70 زميلا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى.

ونوه لازاريني إلى أن "الاستجابة الإنسانية الحالية ليست كافية على الإطلاق، كما أنها لا تتناسب مع الاحتياجات الهائلة للناس في غزة"، مجددا دعوته لإيصال الوقود بشكل عاجل إلى القطاع لأجل المستشفيات والمخابز وعمليات الوكالة.


وأوضح أنه "دون الإعلان عن وقف إطلاق نار في غزة، فإن مزيدا من الأبرياء سيُقتلون وسيتحمل من هم على قيد الحياة المزيد من الخسائر، وإن المجتمع الذي كان نابضًا بالحياة يومًا ما سيكون في حالة حزن إلى الأبد"، بحسب تعبيره.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9077 شهيدا، بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين الأونروا غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي الأونروا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا

الثورة نت/..
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” إلى أكثر من 160 شخصا، في ثاني أعنف إعصار تشهده الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت قناة “فوكس نيوز” اليوم الاربعاء : “إنه الآن ثاني أعنف إعصار ضرب الولايات المتحدة منذ 55 عاما، ويأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” لعام 2005″.
وأشارت القناة إلى أن مئات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بسبب “هيلين” في ضوء انعدام الكهرباء والوصول إلى الاتصال.
وأضافت أن طوابير طويلة تشكلت في محطات للوقود في ولاية كارولينا الشمالية. وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد الأمن إلى محطات الوقود لمنع وقوع خلافات بين الجمهور.
وقالت إليزابيث شيرفود ريندال مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي الاثنين الماضي إن حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” القاتل الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة قد يصل إلى 600 شخصا، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا تتوفر لدى الإدارة الأمريكية أي معلومة دقيقة بهذا الشأن.
وأضافت أن السلطات لم تحاول حتى الآن تقييم حجم الضرر الذي ألحقه الإعصار.
كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لزيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة اليوم الأربعاء، وكذلك ولايتي جورجيا وفلوريدا – “في أقرب وقت ممكن”.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأونروا يحذر من تفشي الجوع في غزة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفة
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"