أعلنت شركات مياه الشرب والصرف الصحي في 3 محافظات عن خريطة انقطاع مياه الشرب غدا السبت 4 نوفمبر، إذ يجري قطع المياه بسبب قيام الشركات بعمل عدة أعمال صيانة مختلفة.

قطع المياه في جنوب سيناء 

ففي محافظة جنوب سيناء حددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي موعد قطع المياه غدا السبت 4 نوفمبر، عن الأحياء التالية بالفترة «السلام، الأوقاف، النور، الجبيل، أرض جمعية المطار، الشاليهات، الزهراء، المنطقة الصناعية»، بسبب القيام بغسيل خزان محطة المياه الرئيسية.

قطع المياه في الدقهلية 

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن قطع المياه في عدة مراكز غدا وجاءت كالآتي:

- قطع المياه في مدينة نبروه لمدة 9 ساعات، بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً في «قرية بهوت، العاصية، حماد، كبريت، منشية البدراوي، عزبة الصدر، السكن، الرغام، وأبو أحمد بمنطقة نبروه»، بسبب عمل صيانة على خط مياه قطر 10 بوصة المغذي لقرية العاصية التابعة لمركز نبروه.

- في مركز أجا يجري القطع لمدة 11 ساعة بداية من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساء، لقيام الشركة بأعمال تطهير بمرفق مياه أجا السطحي، طبقًا لبرنامج التطهير السنوي.

- في مركز دكرنس لمدة 8 ساعات، بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساء عن «دموه، ميت ضافر، كفر القباب، جزيرة القباب، والقباب الصغرى بمركز دكرنس»، لقيام الشركة بأعمال ربط خطوط المياه والخدمات بطريق المنصورة دكرنس.

قطع المياه في أسوان

في محافظة أسوان يجري القطع لمدة 12 ساعة عن مناطق «مجمع الصناعي الجديد، الصداقة القديمة، كل عزبة كيما بالكامل، عمارات الأولى بالرعاية، عمارات كيما السد، عمارات الحديد والصلب، عمارات مصنع كيما، عمارات كيما والمستعمرة (ج-أ)، عمارات التطبيقين، عمارات الرحاب». 

ويجري القطع بتلك الأماكن بداية من يوم الجمعة 3 نوفمبر وحتى الثامنة من صباح السبت 4 نوفمبر، في المناطق التالية:

- صالح حرب

- كورنيش النيل

- وسط البلد

- الحصايا

- الشيخ هارون

- أرض الجميلي

- أطلس

- طريق السماد

- السيل الجديد

- السيل الريفي

- بداية طريق الفنادق

- البشارية

ويرجع سبب قطع المياه في أسوان بسبب إصلاح خطوط المياه ورفع كفاءة البنية التحتية، حيث سيتم تنفيذ أعمال تطهير رافع محطة 10 للصرف الصحي، وإحلال وتجديد محطة مياه الشرب في جبل تقوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطع المياه قطع المياه بأسوان قطع المياه بالدقهلية قطع المياه السبت قطع المياه غدا قطع المیاه فی میاه الشرب بدایة من صباح ا

إقرأ أيضاً:

ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن تمكن لجنة التوصيلات الغير قانونية بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها بقطاع التخطيط من ضبط وإزالة ٦١٢ مخالفة وتعدي على شبكات مياه الشرب خلال أغسطس ٢٠٢٤ بمنطقة DMZ 5 والتي تضم قرى اللاهون وهوارة عدلان وهوارة المقطع وتوابعهم .

تم ضبط ٣٢٥ توصيلة مياه خلسة ما بين سكني وتجاري ، ضبط وإزالة ٧٧ كولدير مياه خلسة و ٦ حالات ري أراضي زراعية بمياه الشرب وضبط ٢٠٠ حالة مخالفة لشروط التعاقد وإزالة ٤ حنفيات عمومية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأضاف تمكن اللجنة من الكشف على ٦٨ حالة فاقد فيزيائي ( تسريبات وكسور) بخطوط مياه الشرب وإصلاحها بالكامل بالمناطق السابق ذكرها.

ممارسات غير قانونية…

وأشار  أن تلك الممارسات الغير قانونية التي يلجأ إليها البعض تتسبب في إهدار موارد الشركة واستنزاف طاقتها وتعطيل خطط وبرامج التنمية موضحاً أن الشركة تسعى الي تيسير الإجراءات للمواطنين للحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات العمل المدني بتوصيل الخدمات للأسر الفقيرة والاكثر احتياجاََ حتى لا يلجأ بعض المواطنين لسرقة المياه كما وجه سيادته بأهمية التوسع بمناطق DMZ للقضاء على فاقد المياه حفاظاً على كل قطرة مياه من الاهدار.

وفي السياق أضاف ناصر العمدة مدير عام الإدارة العامة للرقابة والمتابعة أن حملات التفتيش مستمرة لتغطية جميع أنحاء المحافظة بناءً على تعليمات وتوجيهات  المهندس رئيس الشركة لضبط وإزالة كافة أشكال التعديات على شبكات مياه الشرب.

IMG-20241001-WA0102 IMG-20241001-WA0099 IMG-20241001-WA0100 IMG-20241001-WA0101

مقالات مشابهة

  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدًا
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان