الرياض

أكدت منصة مساند عدم تمكن المستفيدين من إصدار التأمين بالوقت الحالي، معللة ذلك إلى وجود إجراءات تحسينية على الخدمة.

ويهدف التأمين على عقود العمالة المنزلية لحفظ حقوق صاحب العمل والعامل بتعويضهم من خلال منافع تأمينية، وذلك خلال أول عامين من تاريخ بدء عمل العامل المنزلي، كما أن التأمين لا يعتبر إلزاميًا على العمالة المنزلية الحالية وعند نقل الخدمات، فيما لا يمكن التأمين على العمالة المنزلية الحالية من خلال منصة «مساند».

وتكون مدة سريان الوثيقة التأمينية سنتين، تبدأ من تاريخ وصول العامل أو العاملة المنزلي إلى المملكة وتفعيل الوثيقة التأمينية، وتخضع لسياسات الوثيقة التأمينية، وفي حال حصول أي مشكلة أو استحقاق للتعويض خلال 90 يوما الأولى تتم مطالبة مكتب الاستقدام بالتعويض.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العمالة المنزلية منصة مساند وثائق التأمين العمالة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

قدم الدكتور حافظ السلماوي، أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

تأثير قطع الكهرباء

وقال السلماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن ربط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية أو العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار

وأشار إلى أنه يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

وأشار حافظ السلماي إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكد أن قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi
  • «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس إمكانية استمراره بالسباق الرئاسي
  • "ميرسك": الشركة قد تعتمد على "رأس الرجاء الصالح" طوال 2024
  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فرض عقوباتٍ وإيقاف تراخيص 9 مكاتب لمخالفة لائحة العمالة المنزلية