صفا

أعلنت وزارة الصحة اليوم وفاة 4 أشخاص من مرضى السرطان بفعل توقف مستشفى الصداقة الذي يعتبر المركز الصحي الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان بسبب نفاد الوقود.

وناشدت وزارة الصحة العالم الحر والمنظمات الدولية بالعمل الفوري والضروري لإدخال الوقود اللازم لتشغيل مستشفيات قطاع غزة قبل فقدان المزيد من المرضى حياتهم بسبب أزمة الوقود.

وأشارت الى انها حاولت إخراج جرحى الى جنوب غزة التي يدعي الاحتلال بأنها مناطق "آمنة" الّا أن الاحتلال استهدفهم.

وبالرغم من أن المستشفيات محمية في القانون الدولي في حالة الحرب الا أن ذلك لم يمنع الاحتلال الاسرائيلي تعمّد استهداف المستشفيات بشكل مباشر, حيث قام بقصف المستشفى المعمداني في جريمة حرب بشعة أدت الى ارتقاء اكثر من 500 شهيد , كما وقامت باستهداف جزء من مستشفى الصداقة الخاص بمرضى السرطان فضلاً عن التهديدات المستمرة لمستشفى القدس بالإخلاء.

الجدير بالذكر أن الاحتلال الاسرائيلي المجرم كان قد منع دخول والوقود منذ بداية العدوان على قطاع غزة, مما أدّى الى شلل كبير في الحياة وتوقف العديد من المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة .

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

وقعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان ودائرة الخدمات الاجتماعية، ممثلة بمركز الشارقة للعمل التطوعي، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي في دعم مرضى السرطان وعائلاتهم، وإتاحة الفرصة للمتطوعين للالتحاق ببرامج الجمعية الإنسانية، مع إتاحة تدريب الكوادر التطوعية لتمكينهم من المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية.
وقع الاتفاقية كل من عائشة الملا، مدير جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وحصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي في دائرة الخدمات الاجتماعية.
وأكدت عائشة الملا على أهمية هذا التعاون، مشيرة إلى أن دعم مرضى السرطان لا يقتصر على الجانب الطبي فحسب، بل يمتد ليشمل الدعم النفسي والاجتماعي الذي يعكس مدى تطور المجتمعات ونهضتها.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود