لحظات مأساوية عاشها أصدقاء مراسل التليفزيون الفلسطيني محمد أبو حطب، في أثناء تشجيع جنازته، الجميع كانوا في صدمة كبيرة، جالسين على الأرض يلقون نظره الوداع على زميلهم والدموع تغمر وجوههم، حزنًا على فراقه بعد أنّ راح ضحية جرائم الاحتلال الإسرئيلي.

مشاهد من جنازة الزميل محمد أبو حطب

كان زملاء المراسل الراحل الشهيد محمد أبو حطب، يلتفون وعائلته حول جثمانه، علامات الحسرة والألم تسيطر عليهم، ينظرون إلى الجثمان، كأنهم لم يستطعوا تصديق ما حدث لزميلهم الذي كان معهم قبل استشهاده بدقائق، ربما الكثير منهم يطرح تساؤلًا بداخله «ياترى الدور على مين فينا؟»، وهي اللحظات التي وثقها تلفزيون فلسطين من خلال جنازة مراسلها محمد أبو حطب.

بعد أداء صلاة الجنازة، ودع الصحفيون، زميلهم محمد أبو حطب، حاملين جثمانه واضعوا عليه درعه الواقي وعلم فلسطين، وكانت علامات الحزن والقهر تسيطر عليه، كأنهم لم يتوقعوا يومان أنّ يتم استهدافهم من قبل الاحتلال الإسرئيلي. 

صدمة شقيق محمد أبو حطب 

لم تقتصر صدمة استشهاد الزميل الراحل محمد أبو حطب، على أصدقاء العمل فقط، لكن أيضًا وقعت الصدمة على شقيقة الذي انهار باكيا بعد تلقيه خبر استشهاده، ليودعه بكلمات مؤثرة: «ياريتني كان أنا موت مكان أخوي.. عيلتي كلها راحت ومفيش حد .. مش قادر استحمل  كل أخواني راحو ضهري أنكسر.. ياريتني مت ولا شوفت هذا اليوم».

واستشهد مراسل تلفزيون فلسطين، الصحفي محمد أبو حطب، و11 من أفراد عائلته، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء أمس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استشهاد محمد أبو حطب الاحتلال الإسرئيلي قطاع غزة محمد أبو حطب

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتفجير عبوة "زلزال" الأرضية بآلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، شمالي القطاع.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر السرايا برصد آلية الاحتلال العسكري وتموضعها بأحد شوارع الحي وإجراء اتصالات داخلية في إطار الإعداد لعملية الاستهداف.

وأعقب ذلك عرض مشاهد للحظة تفجير عبوة زلزال في الآلية المستهدفة، ثم مشاهد أخرى لسحب الآلية بعد تفجيرها.

وأعلن جيش الاحتلال إطلاق عملية عسكرية مباغتة الخميس في حي الشجاعية عقب ما قال إنها معلومات استخبارية عن عودة مسلحي كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- للعمل هناك، في حين قال مراسل الجزيرة إن آليات الاحتلال العسكرية توغلت تجاه حي الشجاعية وسط قصف بري وجوي عنيف.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق عن عملية الاستهداف قبل بث مشاهدها، كما قالت قبل ذلك إنها فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شواظ في حي الشجاعية، كما أعلنت أنها استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين، مما أدى لتفحمها وقتل من فيها بالحي.

مقالات مشابهة

  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • في أسوان.. طاقم عمل فيلم "قصر الباشا" يستأنفون التصوير
  • قرار عاجل من جوميز بعد صدمة مفاجئة في معسكر الزمالك قبل مباراة سيراميكا
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • مغردون: مشاهد أشبه بيوم القيامة في حي الشجاعية
  • قنص ضابط وقتله.. القسام تبث مشاهد جديدة من معارك رفح (فيديو)
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية