شيع مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جثمان الزميل الصحفي الشهيد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين، في خان يونس، جنوب قطاع غزة، بحسب «وفا».

وشارك في جنازة محمد أبو حطب مجموعة من الصحفيين وعلى رأسهم نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، ومدير عام تلفزيون فلسطين في المحافظات الجنوبية رأفت القدرة، وممثلون عن حركة «فتح» وعدد من أقارب الشهيد.

محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين

وشدد «الأسطل» في كلمة تأبين الشهيد أبو حطب، على أهمية توفير الحماية الدولية للصحفيين أثناء عملهم في فضح جرائم الاحتلال التي تستهدف الأطفال والمدنيين.

وأكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وحث الأسطل المجتمع الدولي على وقف الجرائم بحق الصحفيين والمجازر التي ترتكب بحق شعبنا، التي ترقى إلى مستوى جرائم حرب، معربا عن استيائه من الصمت الدولي وعدم اتخاذ إجراءات صارمة للجم هذا العدوان وترك مدنيين عزل لمواجهة مصير مخيف.

من جانبهم، دعا المشاركون في الجنازة المجتمع الدولي بأسره إلى التحرك الفوري لوقف إطلاق النار لحماية المدنيين من الهجمة الوحشية التي يتعرضون لها، وأدى المشاركون صلاة الجنازة على الشهيد أبو حطب قبل أن يوارى جثمانه الثرى.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد قصفت أمس منزل أبو حطب، ما أدى إلى استشهاده مع عدد من أفراد أسرته، ووفقا لآخر إحصائية، بلغ عدد الصحفيين الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 28 صحفيا فلسطينيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب تلفزيون فلسطين غزة فلسطين تلفزیون فلسطین محمد أبو حطب

إقرأ أيضاً:

العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من العثور على جثة شاب مجهول الهوية وبها طعنات آلة حادة "مطواة" على كوبري المربية التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا. 

و تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة بالعثور على جثة شاب ملقاة على كوبري المقربية في مركز قوص.

وتبين العثور على جثة شاب مجهول الهوية في العقد الثانى من عمر  ملقاة على كوبري بقوص وبه طعنات آلة حادة مطواة. 

 جرى إيداع الجثة بمستشفى قوص المركزي، كما تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

وسط فرحة الأهالي.. محافظ قنا يفتتح  مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة      

وسط فرحة أهالي قرية المحروسة أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" ،  رافقه في الإفتتاح الدكتور حازم عمر نائب المحافظ  والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ووفد من عائلة المرزوق  مكون من السيد محمد المرزوق و السيد محمود المرزوق  والسيد مرزوق المرزوق و السيد عبدالوهاب المشارى والنائب محمد كمال موسي عضو مجلس الشيوخ والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان السابق والحاج ناجى صديق ممثل آل المرزوق بمصر ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة. 

   قال محافظ قنا أنه تم إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة  لخدمة اهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي.  

 أضاف الداودى  ان المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من ٥٠ ألف نسمة،  وسوف يسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة لاهالى القرية ، خاصة أن المركز  تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.   

من جانبه اوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان أن   المبنى مقام علي مساحة ١٦٠٠ م٢ وهو عبارة عن دور أرضى  بالإضافة ٢ دور علوی،  و تم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، و يضم الأقسام التالية ( الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية -الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية . بالإضافة الى وجود عيادات الأخصائي (عيادة امراض النساء وعيادة الاطفال وعيادة الجراحة والاشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم).     

وفي نهاية الإفتتاح اهدى محافظ قنا درع المحافظة للسيد محمد المرزوق  ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة  لشكرهم علي جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا ، مؤكدا علي أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

مقالات مشابهة

  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلى
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة