العدوان على غزة.. استكمالا للجرائم التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، من قصف وهدم أحياء كاملة، واستهداف المواطنين المدنيين والنساء والأطفال، يتعرض الإعلاميين والصحفيين للاغتيال والاعتقال من قبل قوات الاحتلال في سبيل التغطية على جرائمه في غزة.

وأعلنت وزارة الإعلام الفلسطينية، استشهاد مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب، مساء أمس الخميس، والذي قتل هو و11 من أفراد عائلته جراء قصف إسرائيلي استهدف منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة.

بيان وزارة الاعلام الفلسطيني عن استشهاد محمد أبو حطب

أشارت الوزارة، إلى أن محمد أبو حطب، استشهد بعد فترة قصيرة من آخر إطلالة له على شاشة تلفزيون فلسطين من الميدان الدامي ومن تحت سقف النار وهو يوصل رسالة فلسطين إلى شعبنا وإلى العالم.

وأشادت الوزارة، بالدور البارز للصحفي محمد أبو حطب خلال مسيرته المهنية وخاصة طوال أيام الحرب المستمرة على أبناء الشعب في قطاع غزة.

استشهاد محمد ابو حطب مراسل قناة فلسطين

ونعى الإعلام الرسمي الفلسطيني، بكل حزن وألم، مراسل تلفزيون فلسطين الشهيد الصحفي محمد أبو حطب، الذي تم اغتياله بشكل متعمد بعد لحظات من دخوله بيته في مدينة خانيونس.

تفسير وزارة الاعلام عملية اغتيال محمد أبو حطب

أكد الإعلام الرسمي الفلسطيني، أن اغتيال الصحفي أبو حطب وأفراد من عائلته بشكل متعمد من خلال استهداف شقته بعد دخوله لها بوقت قصير، هو رسالة بالدم لإرهاب الصحفيين الفلسطينيين لعدم نقل معاناة الفلسطينيين وفضح جرائم الاحتلال.

التوجه إلى المحاكم الدولية

قرر الإعلام الرسمي الفلسطيني أنه سيتابع جريمة اغتيال الصحفي محمد أبو حطب، من خلال التوجه إلى المحاكم الدولية والمنظمات والمؤسسات الأممية والحقوقية الدولية، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمته.

القصف على خان يونس جنوب قطاع غزةمن هو محمد أبو حطب

محمد أبو حطب هو مراسل تلفزيوني فلسطيني الجنسية يعمل لدى تليفزيون فلسطين، وكان له دور بارز في نقل حقيقة الأوضاع في غزة خلال الأسابيع الماضية، من خلال نقل ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم إنسانية في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستشهد يوم الخميس الثاني من نوفمبر 2023م في قصف إسرائيلي استهدف منزله متعمداً.

تشييع جثمان الشهيد الصحفي محمد أبو حطب

شيع، صباح اليوم الجمعة، جثمان مراسل تلفزيون فلسطين، الشهيد محمد أبو حطب، وعدد من أفراد عائلته، في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وشارك في التشييع مجموعة من الصحفيين وعلى رأسهم نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، ومدير عام تلفزيون فلسطين في المحافظات الجنوبية رأفت القدرة، وممثلون عن حركة فتح وعدد من أقارب الشهيد.

وشدد الأسطل في كلمة تأبين الشهيد أبو حطب، على أهمية توفير الحماية الدولية للصحفيين أثناء عملهم في فضح جرائم الاحتلال التي تستهدف الأطفال والمدنيين.

وأكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وباستشهاد أبو حطب، يرتفع عدد شهداء الإعلام الرسمي خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة من 7 أكتوبر الماضي، إلى أربعة شهداء، حيث استشهد في الأيام الماضية ماجد كشكو وعماد الوحيدي ونظمي النديم، مع عدد من أفراد عائلاتهم في غارات شنها الاحتلال على منازلهم.

استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية في نابلس

إذاعة جيش الاحتلال: حكومة نتنياهو توافق على تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة اخبار غزة الحرب على غزة المقاومة في غزة حرب غزة حرب غزة 2023 حرب في قطاع غزة صواريخ غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة تقاوم غزة مباشر في حرب غزة في غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة تلفزیون فلسطین الإعلام الرسمی مراسل تلفزیون محمد أبو حطب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء عدوانه على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

 

وأفاد المكتب في بيانٍ اليوم السبت، تضمن آخر تحديثاته لإحصائيات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ نحو 9 أشهر، أنّ "الاحتلال ارتكب 3344 مجزرة في القطاع، خلفت 47765 شهيداً ومفقوداً".

 

وبحسب البيان هذا، فإنّ 15882 من الشهداء هم من الأطفال، و10538 من النساء، و500 من الطواقم الطبية، و152 شهيداً من الصحافيين، و33 من مجموع الشهداء قضوا بسبب المجاعة.

 

وأكد المصدر الفلسطيني المسؤول، ان اعتقال 5000 شخص من داخل القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 310 من الكوادر الصحية، و23 صحافياً. أما بالنسبة لعدد النازحين، فقد أكد المكتب تجاوز عددهم المليوني نازح.

 

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى تدمير 195 مقراً حكومياً، و112 مدرسة وجامعة تم تدميرها بشكل كلي، و323 بشكل جزئي، بالإضافة إلى 608 مسجد تم تدميرها بشكل كلي و209 دمّرت بشكل جزئي، كما سجّل المكتب تدمير 3 كنائس داخل القطاع منذ بدء العدوان.

 

واستهدف الاحتلال، بحسب المكتب، 161 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان، مخرجاً 64 منها من الخدمة، بينها 33 مستشفى.

 

وقدّر المكتب الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بـ (33) مليار دولار أميركي.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة