حالة من الحزن الشديد عمت شوارع خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد استشهاد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين، بشكل بشع وبطريقة مؤلمة، حينما استهدفت قوات الاحتلال منزله وتم قصف منزله، ليرحل المُراسل الهُمام ويغيب تماما عن الحياة، هو و11 فردا من أسرته.

استشهاد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين 

دون سابق إنذار قصف طيران الاحتلال الإسرائيلى منزل محمد أبو حطب، مراسل تلفزيون فلسطين، ليستشهد ومعه أسرته ومن بينهم زوجته وابنه وأخيه، ليختفي صوته للأبد وترحل كلماته الرنانة ونبرته المعهودة عن أسماع المشاهدين.

 

بعلم فلسطين لف جسد الشهيد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين خلال الجنازة، واجتمع حوله زملاؤه الصحفيين، وعلت وجوههم علامات الحسرة والحزن، ينظرون إلى الجثمان وعقلهم يتساءل: «هل أنا التالي يا أبو حطب؟» لحظات وثقها تلفزيون فلسطين.

قبل ساعة من استشهاده، قدّم محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين رسائلة اليومية من تلفزيون فلسطين للعالم أجمع، يفضح جرائم الاحتلال ويكشف اعتداءاته على الأبرياء والاطفال، وقف أمام مستشفى ناصر الطبى فى خان يونس ينقل صورة الأحداث هناك. 

محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين

ونعى خالد البلشي نقيب الصحفيين، محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين في منشور له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «رحل بعد نصف ساعة من وجوده على الهواء لنقل جريمة الاحتلال بمستشفى ناصر، كل العزاء وكل الإجلال لبطولة الزملاء في تليفزيون فلسطين».

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب العشرات، جراء الغارات والقصف المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، من بينهم محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين، كما وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إثر سسلسلة غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أحياء النصر والشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وعلى حي الزيتون وخان يونس جنوبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد أبو حطب تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين غزة محمد أبو حطب فلسطين محمد أبو حطب مراسل تلفزیون فلسطین

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت بشكل مفاجئ في مدينة رفح الفلسطينية، وخاصة في أماكن ادعت قبل ذلك أنها آمنة، وهذا أمر غريب ومفاجئ للنازحين.

الوضع في غزة

وأضاف "أبو كويك"، خلال فقرة "جولة المراسلين" المُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تجريف البنية التحتية بقطاع غزة، ويدمر مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية، إضافة إلى إحراق خيام النازحين وقصفهم وإجبارهم على النزوح مجددًا نحو المناطق الغربية من مدينة خان يونس.

رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب

وأشار إلى أن الآليات الإسرائيلية أكملت هذه المهمة، وتراجعت إلى منطقة حي تل السلطان، لكن المفاجأة هي عودة الآليات مرة أخرى إلى ذات المنطقة بعد عودة المواطنين لتفقد ممتلكاتهم، وأيضًا انتشال جثامين الشهداء، حيث تم إطلاق النار عليهم، الأمر الذي تسبب في سقوط 13 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وتابع أن الزوارق الحربية هي الأخرى استهدفت منطقة العلم في غرب مدينة رفح، بالإضافة إلى المحافظات التي تعرضت لقصف إسرائيلي منذ ساعات الصباح.

ونوه إلى أن المحافظة الوسطى شهدت عدة غارات، آخرها قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مخيم البريج، أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت المدفعية وطائرات الاستطلاع تجمعًا للمواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات، والذي أسفر عن إصابة 15 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • خبر حزين من الضنية.. طفل سقط داخل مجرى مياه الري وتوفي!
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • تعرف على أحدث المنضمين لمسلسل " تيتا زوزو"
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة