‏مسقط - الرؤية

بلغ سعر نفط ‎عمان الرسمي تسليم شهر يناير القادم 88 دولارًا أمريكيًّا و 22 سنتًا.

وشهد سعر نفط عمان اليوم الجمعة ارتفاعا بلغ 1.35 دولار أمريكي.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط 1% بعد أن هدأت محادثات غزة مخاوف اضطراب الإمدادات

وكالات : تراجعت أسعار النفط واحدا بالمئة اليوم بعد صعودها لأربعة أسابيع، إذ أدى احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة مخاوف توقف الإمدادات فيما حد من التراجع التأثير المحتمل للعاصفة بيريل على المعروض.

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 86.7 دولار أمريكي .وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ دولارًا أمريكيًّا واحدًا و42 سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي البالغ 87 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا.تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

و تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 86.66 دولار للبرميل.ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا أو 1.2 بالمئة إلى 82.16 دولار للبرميل.

وتجري في الوقت الراهن محادثات بشأن خطة أمريكية لوقف إطلاق النار تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة بوساطة قطر ومصر. وقال توني سيكامور، المحلل لدى آي.جي "إذا أسفرت محادثات وقف إطلاق النار عن أي شيء ملموس، فسيؤدي ذلك إلى إخراج بعض العوامل الجيوسياسية من السوق في الوقت الحالي".

وأغلقت موانئ كوربوس كريستي وهيوستن وجالفستون وفريبورت وتكساس سيتي في الولايات المتحدة استعدادا للعاصفة المدارية بيريل، التي يمكن أن تتطور إلى إعصار من الفئة الثانية بعد وصولها إلى اليابسة في وسط ساحل تكساس بين جالفستون وكوربوس كريستي في وقت لاحق .

ويمكن أن يؤدي إغلاق الموانئ إلى توقف مؤقت لصادرات النفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وشحنات النفط إلى المصافي، وتوصيل وقود السيارات من تلك المصانع.

وكان المستثمرون يترقبون أيضا أي تأثير من الانتخابات في بريطانيا وفرنسا وإيران الأسبوع الماضي على السياسات الجيوسياسية والطاقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل : سلطنة عمان تفجر مفاجئة وتكشف تفاصيل عرض أمريكي غير مسبوق ’’للحوثيين’’
  • خفض أسعار الفائدة يعزز ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • عمان: سعر النفط تسليم سبتمبر المقبل يسجل 84 دولارًا و53 سنتًا
  • الحكومة: صادرات مصر الرقمية بلغت 6.2 مليار دولار أمريكي في عام 2022/2023
  • بعد انخفاض حاد.. الذهب يستأنف تعاملات اليوم على ارتفاع
  • تراجع أسعار الفضة من أعلى مستوى لها في شهر.. تفاصيل
  • النفط يهبط 1% بعد أن هدأت محادثات غزة مخاوف اضطراب الإمدادات
  • أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم 8 يوليو 2024.. ارتفاعات قياسية
  • تراجع أسعار النفط في افتتاح تعاملات الأسبوع