RT Arabic:
2024-09-10@07:07:38 GMT

إذا توقفتم عن دعمنا انسوا أوكرانيا!

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

إذا توقفتم عن دعمنا انسوا أوكرانيا!

وصلت أوكرانيا لمرحلة من اليأس إلى حد محاولة إعادة تأهيل جنودها ذوي الأطراف المبتورة إلى ساحة المعركة. الكاتب دايفيد إيغناتيوس يطلق صرخة استغاثة لدعم أوكرانيا في واشنطن بوست.

في عيادة لإعادة تأهيل الجنود الأوكرانيين ذوي الأطراف المبتورة تحاول مديرة العيادة المسماة "البشر الخارقون" أن تبثّ روح الحماس في الجنود بعد تزويدهم بأطراف صناعية.

وشعارها هو: لا تخف من السقوط وتعلم النهوض.

إن وقف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا يعني مزيدا من هؤلاء الجنود. كما يعني يأسا مطبقا لملايين المدنيين الذين قد يتجمدون هذا الشتاء. ومع اتجاه الأنظار لإسرائيل كليا، بقيت أوكرانيا بعيدة عن الأنظار والعقول. قال العقيد هينادي كوفالينكو لزوارأمريكيين مؤخرا: إذا توقفتم عن دعمنا انسوا أوكرانيا!

وكان مجلس النواب قد نوّه ضمنا أن المساعدات لإسرائيل أكثر إلحاحا من المساعدات لأوكرانيا. لكن هذا خطأ كبير، وفق أحد المسؤولين الأوكرانيين.

وللخروج من مأزقها الدموي تحتاج أوكرانيا للتكنولوجيا، على حد تعبير الجنرال الأعلى في كييف، فاليري زالوزني. وتشمل التكنولوجيا، كما فصّلتها مجلة الإيكونوميست، طائرات دون طيار وصواريخ ومقاتلات نفاثة وأدوات اختراق الألغام. وهذه الأخيرة في غاية الأهمية لأن الموجة الأولى من حقول الألغام أفشلت الهجوم المضاد وتسببت ببتر أعضاء الجنود الذين حاولوا التقدم.

والواقع أن ما يرفع وتيرة القلق هو احتمال فوز ترامب الذي يشكل خطرا داهما على المساعدات الأوكرانية، لأن معارضة ترامب المتطرفة ضد مساعدة أوكرانيا أشد تطرفا مما يعلنه.

في النهاية إذا لم يقدم الكونغرس المساعدة المطلوبة لكييف، وخاصة التكنولوجية، فسيكون شتاؤها يائسا ومريرا.

المصدر: واشنطن بوست    

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل

قال عضو البرلمان الفرنسي عن حزب فرنسا الأبية، إن الوضع الحالي في قطاع غزة كارثي، وندعو إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة لمواجهة الوضع الكارثي، مشيرا في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري.

وأضاف أن العمليات العسكرية الإسرائيلية أدت إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار، ونسعى إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة لإسرائيل، وفرض عقوبات على إسرائيل بسبب جرائمها بحق الفلسطينيين.

وتابع:«يجب إجبار الغرب على وقف دعمه لإسرائيل، وعلى العالم أجمع الاعتراف بدولة فلسطين، ويجب وقف المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة في أقرب وقت ممكن، ونرفض سقوط ضحايا من المدنيين في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية». 

مقالات مشابهة

  • لابيد: وقف الحرب هو مصلحة سياسية وأمنية لإسرائيل
  • أنباء عن محاولة دهس على الحدود الإسرائيلية مع مصر.. والقاهرة تعلق
  • هل يمكن لإسرائيل فتح جبهة لبنان بـ5 فرق عسكرية؟ الفلاحي يجيب
  • الكثيري يطلع على أنشطة مكتب تنسيق الأعمال
  • عضو البرلمان الفرنسي: يجب إجبار الغرب على وقف دعمه لإسرائيل
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • قراءات قصصية منوعة في لقاء أدبي بالحسكة
  • القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي
  • الجارديان: قرار بريطانيا الحد من بعض الأسلحة لإسرائيل لن يوقف ضم الضفة
  • يوميات حياة مرعبة ترافق كل اقتحام لمخيم نور شمس