أفاد استطلاع رأي أجرته صحيفة معاريف العبرية، بتقدم عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية والوزير بيني غانتس، على رئيس الحكومة بنيامين نتياهو.

وقال استطلاع معاريف إن 49 % من الإسرائيليين يعتقدون بأن غانتس مناسب لرئاسة الحكومة، مقابل 28 % لنتنياهو.

وبحسب الصحيفة جاءت النتيجة على "خلفية المناورة في شمال قطاع غزة، واستمرار الغارات الجوية وإطلاق الصواريخ، والادعاءات بتدهور الوضع الاقتصادي، والنقاش العام المكثف حول المسؤولية عن الفشل الكبير".



وأضافت أن "التحالف يضعف بتفويض واحد هذا الأسبوع إلى 42 مقعداً فقط، مقابل 78 مقعداً للمعارضة والأحزاب العربية".

كما اختبر استطلاع "معاريف" الدعم الذي سيحصل عليه حزب ليبرالي يميني بزعامة رئيس وزراء إسرائيل الأسبق نفتالي بنيت، وحاز على 17 مقعدا، أسوة بحزب الليكود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غانتس الليكود الليكود غانتس حكومة الطوارئ الاسرائيلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته

بدأ رئيس الوزراء الأردني المكلف، جعفر حسان، الإثنين، مشاوراته مع الأحزاب الممثلة في مجلس النواب، لتشكيل الحكومة الجديدة، في وقت أكد فيه مصدر لـ24، أن الحكومة لن تضم أي مرشح من نواب تنظيم الإخوان.

وقال المصدر إن "الدستور لا يلزم رئيس الوزراء المكلف باختيار شخصيات برلمانية"، وذلك رداً على أنباء تداولتها وسائل إعلام مقربة من الجماعة.
والتقى رئيس الوزراء المكلف الإثنين، بأمين عام حزب إرادة، نضال البطاينة، الذي حصل على 19 مقعداً بعد الانتخابات التي نظمت منذ أيام.
كما التقى حسان بأمين عام حزب الميثاق، محمد المومني، الذي فاز بـ 30 مقعداً في البرلمان الجديد.
وأكد المومني والبطاينة في تصريحات صحافية، أن رئيس الحكومة المكلف لم يطلب ترشيح وزراء، مشيرين إلى أن اللقاءات تناولت المرحلة المقبلة.

بعد الانتخابات..استقالة رئيس وزراء #الأردن https://t.co/CX0UwLhRJb

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد، استقالة رئيس الوزراء السابق بشر الخصاونة، وكلف مدير مكتبه جعفر حسان بتشكيل الحكومة المقبلة.
وتقدمت حكومة الخصاونة باستقالتها كما هو معمول به بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية، لكن الملك كلفها بالاستمرار في تصريف الأعمال حتى الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو جهز الإسرائيليين لفتح جبهة جنوب لبنان
  • جعفر حسان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الأردنية
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته
  • غانتس يتهم نتنياهو بـانفصام في شخصيته
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • غانتس: نتنياهو لديه تشوه في الأولويات
  • مكتب نتنياهو: التقارير المتعلقة بشأن ضم جدعون ساعر للحكومة غير صحيحة