أجرت بوابة الوفد الإلكترونية جولة تفقدية لمحطات البنزين للتأكد من تطبيق الأسعار الجديدة لوقود البنزين التي أعلنت عنها وزارة البترول والثروة المعدنية في الساعات الأولى من اليوم الجمعة 3 نوفمبر على أن يتم تطبيقها في الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة.

 

وبالمرور على بعض محطات البنزين في مختلف الأماكن بعد مرور الساعة الثامنة صباحًا تبين التزام المحطات بالأسعار الجديدة التي أعلنتها وزارة البترول.

 

 

محطات الوقود وتطبيق أسعار البنزين الجديدة

 

وأكد أحد العاملين في محطات البنزين للوفد بأن إقبال المواطنين والسائقين على محطات الوقود صباح اليوم الجمعة كان ضعيف جدًا بعد ارتفاع الأسعار.


جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى قد أوصت بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم 03 / 11 / 2023 لتصبح كالآتي:

 

أسعار البنزين الجديدة

 

10 جنيه للتر البنزين 80 و 11.50جنيه للتر البنزين 92 و 12.50جنيه للتر البنزين 95، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.

 

- وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلي وذلك  حرصاً على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علماً بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلى كانت فى مايو 2023.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنزين محطات البنزين وزارة البترول الاسعار الجديدة

إقرأ أيضاً:

رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية

في ظل التطورات الحالية في سوق الوقود في مصر، يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحديثات في أسعار البنزين والسولار، بناءً على القرارات المتخذة من قبل لجنة تسعير المواد البترولية.

تطورات رفع الدعم عن الوقود

 

أعلن حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، فإن الدعم عن الوقود سيُرفع تدريجيًا في الفترة المقبلة، نظرًا لعدم قدرة السوق المحلية على استيعاب رفع الدعم بشكل كلي دفعة واحدة.

زيادات متوقعة في أسعار البنزين والسولار


من المقرر أن تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعًا خلال يونيو الحالي لاتخاذ قرارات بشأن زيادة سعر لتر البنزين بمقدار جنيه واحد.

 كما تتوقع زيادة مماثلة في سعر السولار لمواكبة التحديات الاقتصادية والتوترات العالمية.

تأثيرات القرارات على السوق المحلي


اكد حسن نصر، علي ان زيادة أسعار السولار تخطت التوقعات نظرًا لأهميته في الصناعات المختلفة وعمليات الإنتاج، مما يستدعي رفع الأسعار بشكل مناسب بناءً على القرارات السياسية والاقتصادية.

العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الوقود


تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر يعتمد على عدة عوامل، منها أسعار الدولار وأسعار خام البترول العالمي، بالإضافة إلى تكاليف النقل البحري، وهو ما يجعل القرارات بشأن الزيادات تتطلب تقييم دقيق للأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

توقعات المستقبل


تتوقع لجنة تسعير المواد البترولية زيادة بنسبة 10% في أسعار البنزين والسولار، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الاجتماعات القادمة، مع مراعاة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لهذه الزيادات.

 

مقالات مشابهة

  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • رفع أسعار الوقود في مصر: استعراض لقرارات وتحديات مستقبلية
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير