قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بزيارة لمتابعة ودعم المشاركين في نهائيات كابيتانو مصر الموسم الثاني، وهو المشروع القومي الذي تُنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير الرياضة: كابيتانو مصر سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية 


أكد وزير الرياضة أن مشروع كابيتانو مصر هو مبادرة رائدة تحظي برعاية ودعم فخامة السيد رئيس الجمهورية وتهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن عن تفاؤله الكبير وثقته في أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية في مصر.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي حجم المجهود المبذول من قبل جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم بالمشروع مما يساهم فى تحفيز النشء المشاركين ، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل.

وزير الرياضة يوافق على تدشين 5 مراكز تدريب للناشئين 


ووافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فور إنتهاء تصوير البرنامج علي تدشين عدد ٥ مراكز تدريب عالية الكفاءة للاعبى المشروع،  بالإضافة إلي ٧ مراكز تدريب فى النسخة الأولى مواليد 2008 كان قد تم إنشاؤها بالفعل.
يذكر أن اختبارات النسخة الثانية من كابيتانو مصر، أقيمت خلال شهرى يوليو واغسطس لمواليد 2009 بعدد 8 محافظات، أسوان، المنيا، سوهاج، الغربية، بورسعيد، المنوفية، البحيرة،  والقاهرة الكبرى، وتمت التصفيات وصولًا إلى المتميزين لخوضهم البرنامج.
ويأتي مشروع "كابيتانو مصر" ضمن باقة البرامج التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم فى حضانات متكاملة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم ، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة فى احترافهم فى الأندية الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الرياضة اشرف صبحى كابيتانو مصر کابیتانو مصر وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية بتنزانيا

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا لمتابعة سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية، الذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتى "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" على نهر روفيجي بدولة تنزانيا، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، والجهاز المركزي للتعمير، والتحالف المصرى المنفذ للمشروع.

وأوضح وزير الإسكان، أنه جار الانتهاء من تنفيذ المشروع، والذى يتضمن إنشاء سد بطول 1025 متراً، وتصل السعة التخزينية لبحيرة السد إلى 34 مليار م3، كما يضم محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجا وات، وتقع المحطة على جانب نهر روفيجي فى محمية طبيعية بمنطقة "مورغورو" جنوب غرب مدينة دار السلام (العاصمة التجارية) وأكبر مدن دولة تنزانيا.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتنفيذ هذا المشروع الضخم، الذى يجسد العلاقات المتميزة بين مصر وتنزانيا، ويؤكد قدرة وإمكانات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى، وخاصة لأشقائنا في قارة أفريقيا، وتتم متابعته بشكل دورى من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل تحقيق التنمية لأشقائنا بدولة تنزانيا، وتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لجمهورية تنزانيا، والسيطرة على فيضان نهر روفيجي، والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية على نهر روفيجي بتنزانيا
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة إفريقيا
  • وزير الرياضة: سنقوم بإبعاد توقيت المباريات في الموسم الجديد عن مواقيت الصلاة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع "جوليوس نيريرى" على نهر روفيجي بتنزانيا
  • المقاولون العرب يواصل رحلة البحث عن المواهب
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية بتنزانيا
  • هاني العقبي: أناشد وزير الرياضة بالتعجل في إعلان نتيجة التحقيقات في أزمة أحمد رفعت
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • وزير الرياضة وعلام يحفزان المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس