متابعة بتجــرد: تقدّم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ الى رئيس مكافحة التهرب الضريبي، ضد بعض مكاتب الكاستنغ الموجودة في مصر، والتي تستغل عدداً من الشباب الحالمين بدخول مجال الفن.

وعن السبب الذي دفعه لتقديم البلاغ، قال زكي: “هل مصلحة الضرائب المصرية تحصل على ضرائبها وحق الدولة من مكاتب الكاستينغ وورش التمثيل التي تحقق ملايين؟ المكاتب دي خرجت عن دورها الرئيسي وأصبحت تعمل ورش بـ30 و40 ألف جنيه للشباب وتستغلّهم وبيقسموا الفلوس بالنص ما بينهم”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد شنّت حملة برئاسة أشرف زكي، لإعادة معايير العمل المعني في النقابة، حيث أصدرت بياناً تحذّر فيه كل شركات الإنتاج من التعامل مع مجموعة من الفنانين نظراً لوقف التعامل معهم، وهم: إنجي كيوان، ياسمين داود، عمر شرقي، راندا عبد السلام، عمرو ممدوح، مروان يونس، سالي حماد، عمرو جمال، فدوى عادل، ناردين فرج، صلاح الدالي، إلهام وجدي، رحمة حسن، أنس مبارك، هالة خالد، مينا مغربي، فدوى عابد، مي عادل، وهاجر السراج.

main 2023-11-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • “الطعامة”.. جديد عمرو دياب
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • عادل الباز: “زواج الجنجويد بـ(تقدم) باطل”