قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الجمعة، إن كل من مكتب المدعي العام في إسرائيل، والمستشارة القانونية للحكومة، وإدارة المحاكم، ومكتب المرافعات العامة، يرون أن القانون الجنائي العادي من خلال محكمة عادية ليس الإجراء المطلوب لتطبيق القانون ضد العناصر التابعة ل حماس الذين دخلوا لغلاف غزة يوم السابع من أكتوبر.

وبحسب "مكان" فإنه تجري هذه الأيام مناقشات حول صياغة الخطوط العريضة لتطبيق القانون مع عناصر حماس، بينما من المعروف أن الجيش الإسرائيلي يتحفظ على العديد من عناصر حماس الذين تم أسرهم أثناء العملية البرية في القطاع.

وتتبلور لدى وزارة العدل الإسرائيلية فكرة نقضي بأن الحل هو تشريع خاص يسمح بإنشاء محكمة خاصة للنظر في قضايا عناصر حماس. والقصد من ذلك هو تحويل هذه المحاكمة إلى إجراء لا يناقش المعتقلين فحسب، بل سيشكل في الواقع محاكمة تاريخية ضد حركة حماس من أجل تعريف العالم بأهداف الحركة، وجذورها، ومموليها، وأنشطتها.

وقال مصدر من وزارة العدل الإسرائيلية ردا على ذلك: "لأسباب واضحة، لا يمكن التعقيب على ما نشر حول التحقيقات والاجراءات القضائية التي تجري هذه الأيام".

المصدر : مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب

#سواليف

قالت حركة ” #حماس ” إن #عمليات #إسرائيل #العسكرية بالضفة الغربية المستمرة لليوم التاسع هي ” #جرائم_حرب ضمن حملة #إبادة شعبنا بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

ولفتت الحركة في بيان إلى أن “مواصلة #جيش_الاحتلال الإرهابي عمليته العسكرية في الضفة الغربية خصوصا في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس، والقصف الذي نفذه بالمسيرات، هي جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

وشددت على أن “هذه الجرائم البشعة المتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ لن تفلح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا”.

مقالات ذات صلة لماذا أثارت خريطة نتنياهو غضب المغاربة؟ 2024/09/05

ودعت “جماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان من أرضنا المحتلة، امتدادا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • حماس: نطالب المؤسسات الدولية بتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين بالضفة الغربية مع تعثر محادثات غزة  
  • أسباب تفسر تشبث نتانياهو بمواقفه رغم الاحتجاجات الإسرائيلية
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • حماس: يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب