يشعر دبلوماسيون أمريكيون في وزارة الخارجية بـ "الغضب والصدمة واليأس، بسبب ما اعتبروه بمثابة شيك على بياض منحته واشنطن لإسرائيل"، في حربها ضد حماس، وفق مجلة "فورين بوليسي".
وقالت الصحيفة في تقرير إن هذا الوضع، دفع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إلى إرسال رسالة مطولة بتاريخ 20 أكتوبر إلى موظفي السلك الدبلوماسي طالبا منهم  "توسيع مساحة النقاش والمعارضة، لجعل سياساتنا ومؤسستنا أفضل".

وأشار بلينكن، في رسالته إلى مدى "صعوبة" الأزمة الحالية بالنسبة لموظفي وزارة الخارجية، وكرر دعواته ودعوات الرئيس جو بايدن، لإسرائيل لـ "احترام سيادة القانون والمعايير الإنسانية الدولية"، مؤكدا "دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في أعقاب الهجوم الضخم الذي شنه مسلحو حماس يوم 7 أكتوبر".

وأكدت رسالة بلينكن أن إدارة بايدن "ترحب بالمعارضة الداخلية" من خلال القنوات المناسبة، قائلا: "نحن نفهم، ونتوقع ونقدر، أن الأشخاص المختلفين الذين يعملون في هذا القسم لديهم معتقدات سياسية مختلفة، ولديهم معتقدات شخصية مختلفة، ولديهم معتقدات مختلفة حول ما ينبغي أن تكون عليه سياسة الولايات المتحدة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه بينما كان بلينكن منشغلا بالتنقل بين عواصم الشرق الأوسط، في جولات ماراثونية لمعالجة الأزمة الإقليمية الهائلة، كانت "عاصفة متصاعدة" من المعارضة تتنامى في السلك الدبلوماسي الأمريكي.

وذكرت أن "الغضب في أوساط السلك الدبلوماسي، توسع ليشمل موظفين في مجلس الأمن القومي، ووكالات أخرى، حيث تحول الأمر إلى موجة معارضة شديدة لنهج بايدن الأولي تجاه الحرب، ما وضع كبار موظفي الإدارة في موقف دفاعي في الخارج والداخل"، مشيرة إلى "تصاعد المعارضة الداخلية بشأن سياسات أمريكا تجاه الحرب في غزة، تشكل أحد أكبر التحديات التي تواجه فترة بلينكن في وزارة الخارجية حتى الآن"، حسبما يؤكد بعض المسؤولين الحاليين والسابقين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الخارجية دبلوماسي وزير الخارجية فورين بوليسي السلك الدبلوماسي سيادة القانون الخارجية الأمريكية المعارض معتقدات ترحب الصحيفة الخارجية الأمريكى

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من وزارة الرياضة تجاه الراحل أحمد رفعت

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي إلى أسرة لاعب مودرن فيوتشر أحمد رفعت، وجماهير الرياضة المصرية في وفاته.

وزير الرياضة يعلن إطلاق اسم ‎أحمد رفعت على أهم مراكز الشباب بـ كفر الشيخ

وأعلن وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق اسم أحمد رفعت على أهم مركز شباب بكفر الشيخ وتحمل الوزارة كافة المسئوليات تجاه أسرته.

وقرر وليد دعبس، مالك نادي مودرن سبورت صرف جميع المستحقات المالية عن المواسم المتبقية في عقد لاعب الفريق الراحل أحمد رفعت؛ الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

وأعرب أشرف صبحي عن حزنه خلال تصريحاته للموقع الرسمي قائلا: "كان أحمد رفعت مثالًا يحتذى به في دماثة الخلق، خالص العزاء لأسرة اللاعب وأسرة الرياضة المصرية بالكامل".

وأكمل: "داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

هل القهوة السبب؟.. استشاري قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو) مجلس إدارة اتحاد الكرة ينعي عائلة الراحل أحمد رفعت

وتوفى منذ ساعات قليلة لاعب فريق مودرن سبورت أحمد رفعت، بعدما أعلن نادي مودرن سبورت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به عن وفاته.

وكتب عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كالتالي:

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون.

وقررت رابطه الاندية المصرية المحترفة تاجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت، نظرا لوفاة اللاعب أحمد رفعت، والتي كان مقرر إقامتها اليوم في الرابعة عصرًا على أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير
  • “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة تجاه الراحل أحمد رفعت
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟