قالت منى عوكل مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن ثمّة مئات الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشددةً على أن الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على مناطق متفرقة من القطاع.

أكدت صعوبة تنقل سيارات الإسعاف لنقل المصابين، كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية.

مستشفيات غزة تعاني نقصًا حادًا في الوقود

وتابعت منى عوكل، بأن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصًا حادًا في الوقود، وجرى إعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات قطاع غزة.

انقطاع المياه وتوقف محطات التحلية في قطاع غزة مستمر

وذكرت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن انقطاع المياه وتوقف محطات التحلية في قطاع غزة مستمر، مشيرة إلى أن مستشفى الشفاء بغزة أعلن توقف بعض خدماته بسبب نقص الوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء غزة فلسطين الاحتلال القضية الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، إن تحديد المناطق التي يتم انقطاع فيها الكهرباء به فوضى، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء من قرابة عامين طلب المواطنين بضرورة ترشيد الكهرباء وتخفيض الاستهلاك وما سيترتب عليه توفير عملة صعبة للدولة المصرية وتقليل استهلاك الكهرباء سيزيد من تصدير الغاز والتي توفر العملة الصعبة.

 

وتابع "عيسى"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع يوميًا عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "من سنتين كان اتجاه الحكومة لتصدر الغاز لتوفير العملة الصعبة  وبعدها تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى أن العملة الصعبة التي وفرنا من مشروع تطوير رأس الحكمة ولم نقدر على توفير الغاز".

أسباب انقطاع الكهرباء

وأضاف: "وفي 27 يوليو الماضي، كان رئيس الوزراء يوضح أسباب انقطاع الكهرباء وزيادة الاستهلاك واستخدام كل إمكانيات الدولة من غاز طبيعي ومأذوت للتعامل مع الأمر، والذي أكد متوسط حجم استهلاك الغاز الطبيعي وصل لـ146 مليون متر مكعبر يوميًا من الغاز في ظل تخفيف الأحمال"، منوهًا بأن رئيس الوزراء كان يتحدث ايضًا عن الموجة الحارة وتأثيرها على زيادة الاستهلاك، قائلًا: "جيتوا في 2024 اتفاجتوا بحرارة الجو والأزمة هي هي وتكرر.. احنا بنلعب السلم والتعبان".

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • وزير التجهيز والماء: محطات التحلية توفر 192 مليون متر مكعب 80 مليون منها للشرب
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • عاجل:- توقف شركة موبكو للأسمدة عن العمل في ثلاث مصانع بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي
  • إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى
  • برلمانية: قطع الكهرباء 3 ساعات كارثة على المرضى والطلاب وتوقف عمل المواطن
  • عاجل: توقف مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات بسبب انقطاع غازات التغذية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. كنيسة بالمنوفية تفتح قاعة مكيفة لطلاب الثانوية العامة
  • عاجل| أهم تصريحات رئيس الوزراء  حول أسباب انقطاع التيار و خطة الحكومة لحلها
  • أبوقير للأسمدة المصرية تعلن توقف مصانعها الثلاثة.. وأسهم الشركة تتراجع
  • برلمانيون يشتكون موت العالم القروي بسبب الجفاف وتوجيه المياه للمدن