رصدت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير صباح اليوم، بشأن أخبار فلسطين، استمرار المخاوف من جريمة جديدة في قطاع غزة، إذ تتواصل تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مستشفى الشفاء، في وقت تستمر معاناة المرضى، وقد استهدف محيطه بالفعل، قبل أن يعلن مديره أن المولد الرئيسي توقف عن العمل، وأن المستشفى يعمل حاليا بقدرة المولد الثانوي.

وأكد مدير المستشفى محمد أبوسلمية، أن هناك نقصا كبيرا في الوقود بمستشفيات قطاع غزة، إلى جانب اكتظاظ أقسام المستشفى بالجرحى، وإلى جوارهم 60 ألف نازح على الأقل، لجأوا إلى المستشفى للاحتماء بها، بينما يوجد بالمستشفى 60 مريضا على أجهزة التنفس الصناعي.

أخبار فلسطين.. تحذيرات لإخلاء مستشفى الشفاء في غزة

تزاد المخاوف مع تكرار جوناثون كونريكوس، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اتهامات للفصائل الفلسطينية بالتحصن أسفل المستشفى، زاعما بأن هناك منشأة للقيادة العسكرية ومخزناً للأسلحة تحت المستشفى الواقع في قلب مدينة غزة، مطالبا المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى بالمغادرة، بينما رفض هؤلاء هذا الطلب.

ويزعم متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بأن الفصائل الفلسطينية هاجمتهم من المستشفيات، خاصة مستشفى الشفاء، كما ادعى أن الاحتلال لديه أدله ملموسة على أن هناك أنفاق تسمح لقادة المقاومة بالدخول عبرها تحت الأرض من خارج المستشفى والتوجه عبر أحد الأقسام إلى مركز العمليات، حيث يتم توجيه صواريخ باتجاه إسرائيل.

مخاوف من توسع الصراع الإقليمي بسبب غزة

في إطار أخبار فلسطين، وتطورات حرب غزة، حذرت دولة الإمارات، في بيان صباح اليوم، من أن هناك خطرا حقيقيا من اتساع الحرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة إلى المنطقة، وهو نفس ما سبق وحذرت منه مصر في أكثر من مرة.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي، في مؤتمر بالعاصمة أبو ظبي، إنه بينما تواصل دولتها العمل لوقف هذه الحرب لا يمكن تجاهل السياق الأوسع وضرورة خفض درجة حرارة المنطقة التي تقترب من نقطة الغليان، مؤكدة أن خطر الامتداد إقليميا والمزيد من التصعيد حقيقي، فضلا عن خطر استغلال الجماعات المتطرفة للوضع لتعزيز أيديولوجيات من شأنها أن تبقينا عالقين في دوامات من العنف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أخبار فلسطين مستشفى الشفاء تطورات فلسطين الحرب على غزة الحرب في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء أخبار فلسطین أن هناک

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ272، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 38011 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 87445 مصابًا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال