نفذت الفرقة 18 مشاة بولاية النيل الأبيض بمدينة كوستي المشروع التدريبي لحرب المدن ضمن برامج الدورة التدريبية لدورة القنص الثانية بالفرقه ١٨ بمشاركة الوحدات المساندة للفرقة والأجهزة الأمنية الأخرى. بدأ المشروع من رئاسة الفرقة بمحورين من شارع الأندلس وشارع المنطقة مرورا بالسوق الكبير وحتى قيادة قوات الاحتياط جوار الجوازات باستخدام الزخيرة الفشنك أثناء التنفيذ، بمشاركة مقاومة من أفراد القوه المنفذة للمشروع.

وقال اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقه الثامنة عشر مشاه بكوستي في تصريح ل(سونا) ان هذا المشروع يأتي في اطار الخطة التدريبية لقيادة الفرقة لرفع القدرات لأفراد الفرقة لمواجهة المهددات الماثلة التي فرضتها حرب الكرامة بالخرطوم بواسطة مليشيا الدعم السريع لاستهداف المدن والمواطنين. واشارالي ان دورة القنص لها طبيعه خاصة لأنها تعمل علي رفع القدرات في مجال حماية الجبهة الداخليه بالمدن وعلي نطاق حدود مسئولية الفرقة، مؤكدا ان هذا التأهيل ورفع القدرات رسالة واضحة لجاهزية الفرقة واستعدادها لقتال الاعداء بمشاركة الأجهزة الأمنية الاخري بالإضافة الي انه رسالة تطمين لمواطني الولاية بان الفرقة جاهزه وعلي قدر التحدي لمجابهة العدو . واشاد بالتعاون الكبير من قبل شرطة الولاية لقيام هذه الدورة الثانية للقنص مضيفا أن الدورات القادمة ستشمل كافة الأجهزة الأمنية من أجل الحماية وتجديد التأكيد بان الفرقة الثامنة عشر مشاه جاهزه وراصده تحركات العدو في كافة الجبهات . من جانبه قال العقيد الركن بشير محمد الجهني رئيس شعبة التدريب بقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاه ان طابور حرب المدن الذي تم تنفيذه اليوم يأتي تحسبا لأي سيناريو متوقع من العدو داخل مدن الولاية بهدف رفع الأداء لتنفيذ أي مهمه لدفع العدو وهي المرحلة الثانية لتنفيذ طوابير الحرب داخل المدن والتي تمثل امتداد للخطة التدريبية المطلوبه للفرقة للارتقاء بمستوي الجاهزية والاستعداد بكافة ارجاء الولاية . سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بطولة الشارقة الرياضية للبادل في نسختها الثانية تنطلق اليوم بمشاركة 120 فريقا

 

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي تنطلق اليوم النسخة الثانية لبطولة الشارقة الرياضية للبادل وتستمر فعالياتها حتى 30 يونيو الجاري على ملاعب wpa Sharjah .
ويشارك في البطولة 450 لاعبا من 26 دولة مقسمين على 3 فئات هي فئة المواطنين غير المصنفين وفئة الخليجي أجنبي وفئة الدوليين يتنافسون جميعا على جوائز تصل قيمتها إلى 200 ألف درهم . ويحصل بطل فئة المواطنين غير المصنفين على 12500 درهما بينما يحصل صاحب المركز الأول في فئة الخليجي أجنبي على 40 ألف درهم فيما يحصل الفريق البطل في فئة الدوليين على 50 ألف درهم . كما خصص المنظمون جوائز للجمهور الحاضر تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم .
وستكون اشارة انطلاق البطولة اليوم بالأدوار التمهيدية لفئة المواطنين التي شهدت إقبالا كبيرا من اللاعبين الهواة الذين أبدوا رغبة كبيرة في المشاركة وتحسين مستواهم وهي فرصة لاكتشاف مواهب جديدة يستفيد منها منتخبنا الوطني والفرق المحترفة .
وأعلنت قناة الشارقة الرياضية أنها أعدت تغطية إعلامية موسعة وذلك بمجموع 60 ساعة من البث المباشر ويرافقها استوديو تحليلي من الملعب . كما أعدت إذاعة بلس 95 التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والناطقة باللغة الانجليزية تغطية خاصة للبطولة فيما ينقل الإعلام الرقمي لقناة الشارقة الرياضية كل صغيرة وكبيرة عن البطولة مع إعلان النتائج ونقل أجواء الملاعب الحماسية وردود فعل اللاعبين والفنيين والجماهير الحاضرة .
وبهذه المناسية أكد محمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية أن بطولة البادل في نسختها الثانية ستحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير مؤكدا أن قناة الشارقة الرياضية سخرت إمكانيات كبيرة وجندت كوادرها لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بها خاصة وأنها تقام تحت رعاية كريمة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.
وأضاف السويدي : بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأولى في 2023 ، نسعى إلى أن تكون النسخة الثانية أكثر تميزا من كل النواحي الفنية والتنظيمية والحضور الجماهيري . إن بطولة الشارقة الرياضية للبادل تعبر عن التزام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بدعم الرياضة وتطويرها في مجتمعنا، وتعزيز نمط الحياة الصحي بين جميع الفئات العمرية . ونحن على ثقة تامة بأن هذه البطولة ستكون ناجحة ومميزة، وستحقق أهدافها في نشر رياضة البادل والترويج لها. ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل شركائنا في النجاح ولكل من ساهم في التنظيم.


مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • كباشي يصل ولايةالنيل الأبيض ويقف على الأوضاع الأمنية بالولاية
  • كباشي بولاية النيل الأبيض للوقوف على الأوضاع الأمنية
  • «الكباشي» يتلقى تنويرا حول الأوضاع الأمنية بالنيل الأبيض
  • بالصور والتفاصيل.. مهرجانات جماهيرية حاشدة في 16 ساحة بصعدة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • بطولة الشارقة الرياضية للبادل في نسختها الثانية تنطلق اليوم بمشاركة 120 فريقا