وصف رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار اليوم الجمعة تصرفات إسرائيل في غزة بأنها "شيء يقترب من الانتقام" في بعض من أقوى الانتقادات الموجهة لإسرائيل من قبل زعيم دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن "ما لا يقل عن 9061 شخصاً قتلوا في غزة منذ أن شنت إسرائيل هجومها على القطاع الذي يبلغ عدد سكانه 2.

3 مليون نسمة رداً على الهجمات القاتلة التي شنها مسلحو حماس على جنوب إسرائيل".

وقال فارادكار للصحافيين خلال زيارة لكوريا الجنوبية، وفقاً لتصريحات بثتها إذاعة "آر.تي.إي" الرسمية: "أعتقد اعتقاداً راسخاً بأن ... لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولها الحق في ملاحقة حماس. "ما أراه يحدث في الوقت الحالي ليس مجرد دفاع عن النفس. يبدو أنه يشبه شيئاً أقرب إلى الانتقام... ليس هذا هو الوضع الذي ينبغي أن نكون عليه".

Taoiseach Leo Varadkar has said he will raise the issue of LGBT rights with South Korean President Yoon Suk Yeol during their meeting in Seoul today. Read more: https://t.co/UtorWOQ835

— TheJournal.ie (@thejournal_ie) November 3, 2023

 ويشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تنتشر الأعلام الفلسطينية والإسرائيلية التي تعكس الانقسام السياسي في إيرلندا الشمالية، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وإسرائيل.

وكان النائب الإيرلندي، ريتشارد بويد باريت، قد طالب البرلمان الإيرلندي "بتحدّي الحكومة واتخاذ إجراءات واضحة ضد إسرائيل". وانتقد باريت "ازدواجية المعايير" لدى الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي والحكومة الإيرلندية، "الذين دعموا أوكرانيا بكل أنواع الأسلحة والذخائر خلال العامين السابقين، وصولاً إلى الذخائر العنقودية المحرّمة دولياً، وتنكّروا للشعب الفلسطيني الذي يملك كل الحق في مقاومة الاحتلال ووصفوه بالإرهابي".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيرلندا فی غزة

إقرأ أيضاً:

من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله

كشفت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير خاص، نقلا عن مراسلها في دمشق، تفاصيل اغتيال حسن جعفر قصير منذ ساعات وهو صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق.

اغتيال حسن جعفر قصير

وقالت القاهرة الإخبارية إن الانفجار الذي استهدف حسن جعفر قصير كان عنيفًا، حيث استهدف بناءً سكنيا في حي المزة فيلات غربية على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق.

وأضافت أن الاستهداف  أسفر عن سقوط 3 شهداء وأكثر من 9 آخرين، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان وفق حصيلة أولية لفريق الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء في موقع الانفجار.

من هو حسن جعفر قيصر؟

وتقدم جريدة «الوطن» أبرز المعلومات المتاحة عن حسن جعفر قيصر صهر حسن نصر الله الذي اغتيل بدمشق منذ قليل في غارة إسرائيلية على منطقة المزة بالعاصمة السورية، في السطور القادمة:

حسن جعفر قيصر هو صهر حسن نصر الله، وشقيق القيادي في حزب الله محمد جعفر قصير والذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية الثلاثاء الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال فهو قائد الوحدة 4400 في حزب الله، وهي المسئولة عن توصيل الأسلحة والمعدات القتالية إلى الحزب.

وبحسب المعلومات المتداولة فقد تم رصد موقع حسن جعفر من خلال شقته التي كان يتردد عليها قيادات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بلجيكا يتمنى كل النجاح للرئيس تبون في مهامه السامية
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله
  • المكاري التقى رئيس وزراء المغرب في باريس
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • إحاطة عسكرية.. خيارات إسرائيل للانتقام من إيران
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله