قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو إن على حلف "الناتو" أن يدرك العواقب السلبية لمحاولاته تحويل بحر البلطيق إلى بحر داخلي للحلف.

إقرأ المزيد "رقم فلكي يعادل اقتصادات دول".. حجم خسائر أوروبا من القطيعة مع روسيا

جاء ذلك على هامش الدورة السادسة عشر لمنتدى "فيرونا" الاقتصادي الأوراسي في سمرقند بجمهورية أوزبكستان، حيث تابع غروشكو: "أولا، بحر البلطيق لن يتحول أبدا إلى بحر داخلي لحلف (الناتو)، وهي التعبيرات التي يستخدمها سياسيون خفيفو الوزن".

وقال غروشكو: "أعتقد أن الأشخاص المنوط بهم اتخاذ القرارات والاستراتيجيين العسكريين في (الناتو) يفهمون جيدا أن إغلاق بحر البلطيق أمام روسيا يعني إغلاق بحر البلطيق أمام الجميع. ولن أقول شيئا أكثر من ذلك، لكن هذه أمنيات وأحلام، لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وأضاف غروشكو أن "من يحاول تحقيق هذه الأحلام بأفعال عملية، عليه أن يدرك كل العواقب السلبية التي يمكن أن تؤدي إليها".

ويعقد منتدى فيرونا الاقتصادي الأوراسي السادس عشر بمدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان في الفترة من 3-4 نوفمبر الجاري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي بحر البلطيق حلف الناتو وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية بحر البلطیق

إقرأ أيضاً:

خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات

يعقد غدًا السبت، مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، والذي يعد بمثابة رسالة تؤكد ثقة الاتحاد الأوروبي، بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وصموده أمام الكثير من التحديات.

تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إنّ المؤتمر يستهدف مناقشة العديد من الملفات الاقتصادية، التي تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التجارة والاستثمار.

تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى

وأضاف «السيد» في تصريحات صحفية، أنّه من أبرز القطاعات التي سيتم مناقشتها، ويهدف لها المؤتمر هو العمل على تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى، والتي تؤثر بالإيجاب على جذب استثمارات جديدة، إذ سيتم استعراض فرص تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات كبيرة في مصر، مثل مشروعات النقل والطاقة والتكنولوجيا، وكذلك سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة العديد من المحاور الخاصة بالتنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة في ضوء التحديات البيئية العالمية، خاصة وأنها تمثل الاتجاه العالمي الفترة الحالية، وكذلك استعراض فرص التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيكون ملئ بكبار صانعي السياسات وخبراء الصناعة، وقادة الأعمال المؤثرين على الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة من خلال برنامج الطروحات الحكومية.

ولفت إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مليئة بالعديد من الاتفاقيات في مختلف الجوانب وتشهد ازدهارًا وأهمية، خاصة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والخضراء والتجارة الحرة، والتنقل الذكي والتنقل الآلي والإلكتروني، والرقمنة والاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • روسيا تتأهب للرد على استفزازز المسيرات الأميركية
  • حين يصبح الشرف سلاحاً: مأساة النساء في العراق
  • الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا
  • فوزنياكي تنسحب من هامبورج
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • «الخارجية الروسية»: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد