يشهد الحفل الافتتاحي لمهرجان صندانس السينمائي لعام 2024، الذي يقام في الفترة من 18 يناير (كانون الثاني) حتى 28 من الشهر ذاته، تكريم 3 من ألمع المخرجين في عالم السينما، هم المخرج البريطاني الأمريكي كريستوفر نولان، والمخرجة الكورية الجنوبية سيلين سونغ، والمخرجة التشيلية ميت ألبيردي.

وأعلن المهرجان منح مخرج فيلم أوبنهايمر، نولان (53 عاماً) جائزة Sundance Institute Trailblazer Award، وهي جائزة جديدة تقديراً لمساهماته الملحوظة وتفانيه الثابت والملحوظ في مجال السينما المستقلة، فيما تتسلم سونغ (35 عاماً) جائزة Vanguard Award مناصفة مع ألبيردي.

 

وتأتي هذه التكريمات على خلفية مسيرة نولان المتميزة، التي شهدت إشادة كبيرة في مهرجان صندانس منذ عرض فيلمه Memento في عام 2001، وصولاً إلى النجاح الباهر الذي حققه فيلم "أوبنهايمر".

وتهدف الجائزة التي سيحصل عليها، إلى الاعتراف بتفاني الفنان الذي لا يتزعزع، ومساهاماته الملحوظة في مجال الأفلام المستقلة.
وبهذه المناسبة، صرح نولان، الذي أصبح فيلمه أوبنهايمر، السيرة الذاتية الأكثر ربحاً على الإطلاق في شباك التذاكر: "إن تقديم مومنتو في مهرجان صندانس كان بمثابة لحظة محورية في مسيرتي المهنية.هذه الجائزة هي لحظة كاملة وشهادة على التأثير الاستثنائي لصناعة الأفلام المستقلة".

أما سونغ، التي بدأت مشوارها الإخراجي بفيلم "Past Lives"، وعرض لأول مرة في المهرجان يناير (كانون الثاني) الماضي، اعتبرت تكريمها في المهرجان بمثابة لحظة محورية في حياتها المهنية، مشيرة إلى أن صندانس كان الحاضنة لأول أعمالها السينمائية وبمثابة بيت لها، حسب ما ورد في مجلة بيبول الأمريكية.
ويعد الفيلم الدرامي الرومانسي "Past Lives" أول فيلم روائي طويل لسونغ، من بطولة غريتا لي، وتيو يو، وجون ماغارو، وتدور قصته حول العلاقة بين صديقين في مرحلة الطفولة على مدار 24 عاماً، حيث يفكران في علاقتهما عندما يكبران ليعيشا حياة مختلفة. وحصد الفيلم على 3 ترشيحات لجوائز جوثام لصانعي الأفلام المستقلة، لعام 2023.

أما المخرجة التشيلية ميت ألبيردي، فقد عرض لها فيلم "الذاكرة الأبدية"- The Eternal Memory" في المهرجان العام الماضي، أيضاً، مع فيلم سوانغ، وهو فيلم وثائقي تشيلي. وكان فيلمها The Mole Agent مرشحاً لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي ومنافساً لأفضل فيلم وثائقي دولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع

أكدت ميرفت المليجي، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توعد على مدار 8 أشهر بفعاليات كبيرة وضخمة بـ مهرجان العلمين» والذي يشهد تنوع كبير في الفقرات الفنية والغنائية، موضحة أن مهرجان العلمين يفتتح فعاليته بحفل ضخم للنجم محمد منير وهو المفاجأة في المهرجان، وسيشهد الحفل إقبال كثيف من المواطنين على كافة الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

 فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند»

وأوضحت «المليجي»، أن مهرجان العلمين «العالم علمين» سيشهد العديد من الفعاليات المهمة على مدار الـ8 أسابيع وبها الحفلات الموسيقية للفنان عمرو دياب ومحمد منير، مشيرة إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند» وكل الفرق التي تمثل هذه الأنواع من الموسيقى، وهناك تنوع كبير بين النجوم وكل أسبوع سيكون هناك فنان مختلف على المسرح الرئيسي.

 تفاصيل مهرجان نبتة

وأشارت إلى أن هناك حفلات في مسرح الشارع وتكون متاحة لشارع مدينة العلمين الجديدة، وهناك استحداث ضمن فعاليات مهرجان العلمين العديد من المهرجانات كمهرجان «نبتة» المخصص للطفل ويخاطب الطفل ودور الأسرة في هذا المهرجان، وايضًا هناك اهتمام بذوي الهمم وفعاليات مخصصة لهم.

 

وتابعت: «هناك مهرجان للتذوق ويكون له جمهورها ومحبينها وتقدم أذواق من أماكن حول العالم وسيكون له زوار من عدد كبير من دول العالم»، مؤكدة أننا نتحدث عن مدينة عالمية من كل الزوايا وهي مدينة من مدن الجيل الرابع وتقدم جميع الخدمات.

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • عمرو دياب يواصل حفلاته الصيفية بمهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»