يظهر الفيديو عمال الإنقاذ أثناء البحث عن ضحايا أخرى في منزل الصحفي محمد أبو حطب، الذي قتل مع أفراد عائلته خلال القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط الحرب الراهنة في غزة.

اعلان

وكان تلفزيون فلسطين الرسمي قد أعلن عن مقتل مراسله في قطاع غزة محمد أبو حطب، مساء الخميس، في ضربة إسرائيلية أصابت شقته.

وقال التلفزيون إنّ "مراسلنا الزميل محمد أبو حطب  قد استشهد، وأفراد من عائلته، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في خان يونس" في جنوب قطاع غزة.

شاهد: بدء عودة عمال غزة في إسرائيل إلى القطاع

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس أنّ الضربة أوقعت 11 قتيلاً، على ما ورد في وكالة فرانس برس.

وفي آخر رسالة له على الهواء قبيل مقتله، قال أبو حطب البالغ 52 عاماً، في اليوم السابع والعشرين للحرب "لا زالت ثلاجات المشافي تمتلئ بالشهداء ولا يزال هناك تحت الأنقاض مواطنون وشهداء تم قصفهم ورُدمت منازلهم فوق رؤوسهم".

فيديو: نحو ألفي متظاهر في باريس يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

وقتل 27 صحافياً على الأقل في قطاع غزة منذ بدء الحرب، بعد هجوم غير مسبوق للحركة الفلسطينية الإسلامية، داخل أراضي الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بحسب نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

ونعى العديد من الصحافيين زميلهم محمد أبو حطب على منصة "إكس".

وقتل في الجانب الإسرائيلي 1400 شخص، معظمهم في اليوم الأول، من هجوم حماس.

ووصلت حصيلة القتلى في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 9061، بينهم 3760 طفلاً.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منتخب جنوب إفريقيا الفائز بكأس العالم للرغبي يجول في البلاد فيديو: نحو ألفي متظاهر في باريس يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح ضحايا قصف حرية الصحافة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بوتين يوقّع على انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح شاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة - بلينكن يصل إلى إسرائيل لبحث وضع المدنيين الفلسطينيين مع تواصل القتال في غزة يعرض الآن Next شاهد: حماس تنشر فيديو لتدمير مركبة إسرائيلية من المسافة صفر في غزة يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تعلن إسقاط أكثر من عشرين مسيرة هجومية وصاروخا خلال الليل يعرض الآن Next شاهد: بدء عودة عمال غزة في إسرائيل إلى القطاع يعرض الآن Next لبنان يترقب كلمة نصر الله وسط مخاوف من توسع الحرب بين حماس وإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف الشرق الأوسط قتل أوكرانيا فرنسا طوفان الأقصى Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف حرية الصحافة غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف الشرق الأوسط قتل أوكرانيا فرنسا طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط محمد أبو حطب یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أصبح مثل الفلسطيني.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس

في المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي، جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، تطرق الأخير إلى سياسات الإدارة الأميركية الحالية في التعامل مع الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وانتقد ترامب، في المناظرة على قناة "سي إن إن" من استوديو في أتلانتا، سياسات بايدن التي زعم أنها تسببت في حدوث هجوم السابع من أكتوبر، وذكر أن إدارته السابقة جففت كل الإيرادات لطهران، ما جعلها غير قادرة على دعم حماس أو أي جماعات مسلحة في المنطقة.

من جانبه، قال بايدن إنه في عهد ترامب هاجمت إيران مئات الجنود الأميركيين وتسببت في إصاباتهم.

وأضاف أن "مجلس الأمن ومجموعة السبع وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وافقوا على خطة مقترحة بثلاث مراحل.. وحماس تريد استمرار الحرب".

وأشار إلى أنه يـ"ضغط بشدة لجعل حماس توافق على الخطة"، ودافع بايدن عن قراره بتعليق إرسال قنابل تزن 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ)، لأنه من الصعب أن تستخدم في مناطق مأهولة.

وأكد أن الولايات المتحدة أكبر داعم لإسرائيل، مشيرا إلى أنه تم "إضعاف حماس" و"علينا القضاء" على الحركة.

ورد ترامب بدوره بالقول "بايدن يقول إن حماس هي التي لا تريد وقف إطلاق النار، ولكن إسرائيل هي التي لا تريد وقف إطلاق النار، عليهم إنهاء الأمر".

وقال ترامب إن بايدن أصبح مثل "الفلسطيني السيء وهو ضعيف"، فكان الرد من الرئيس الحالي بأن هذا الكلام من "الحماقة".

وأدار المذيعان جيك تابر ودانا باش مناظرة "سي إن إن".

ولم يُجب ترامب على سؤال فيما لو كان سيؤيد دولة فلسطينية مستقلة لإنهاء الحرب بيت إسرائيل وحماس في غزة، وسألت المذيعة باش: "هل ستؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة من أجل دعم السلام في المنطقة؟"، ليرد الرئيس السابق بالقول: "سيتوجب علي أن أرى" الوضع حينها، لينتقل بعدها إلى الحديث عن اتفاقيات التجارة مع الدول الأوروبية، وفق ما نقلته "سي إن إن".

مقالات مشابهة

  • البحث عن جثة شاب غرق فى نهر النيل بمنطقة الصف
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بأوسيم
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • لص محاصر داخل شرفة منزل ..فيديو
  • محمود مسلم: عقد أعضاء «تمرد» مؤتمر 3 يوليو من داخل مقر الوطن «موقف نفخر به»
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • حالة رعب حقيقية في منزل فنانة مصرية (فيديو)
  • أصبح مثل الفلسطيني.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • مصر وروسيا تحذران من توسع المواجهة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي