دعت السفارة الروسية في أوتاوا، السلطات الكندية إلى عدم انتقاد موسكو على خلفية سحب تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، ومحاولة إقناع واشنطن بالتصديق على المعاهدة بدلا من ذلك. 
وذكرت السفارة الروسية – على موقع التواصل الاجتماعي اكس (تيوتر سابقًا)، وفقا لقناة ( روسيا اليوم) - "نحن نفضل أن تقوم كندا بحث الولايات المتحدة، على التصديق على المعاهدة"، وذلك ردا على تعليق وزارة الخارجية الكندية بخصوص قرار روسيا سحب التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية واصفة ذلك بأنه "خيبة أمل عميقة".

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين وقع، أمس، على قانون تسحب بموجبه روسيا تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وتم نشر الوثيقة على موقع المعلومات القانونية الرسمية.

وتم إعداد القانون بتكليف من رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، وتلغي هذه المبادرة، المادة الأولى من قانون "التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية"، الذي يقترح التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، الموقعة باسم روسيا في نيويورك في 24 سبتمبر 1996.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوتاوا كندا على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النوویة التصدیق على

إقرأ أيضاً:

طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني مهدي سفري أن اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران وروسيا بات جاهزا، وينتظر وضع اللمسات الأخيرة عليه قبل توقيعه.

وقال سفري لوكالة "نوفوستي": "اتفاق التعاون الشامل بين إيران وروسيا جاهز، ولا يواجه أي مشاكل. أرجّح أن يتم التوقيع عليه قريبا من قبل رئيسي البلدين.. لا توجد أي عوائق أمام توقيعه".

إقرأ المزيد بوتين ومخبر يؤكدان عزم روسيا وإيران على تعزيز التعاون

وقال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو أمس الثلاثاء إن الجانب الروسي يتوقع التوقيع على اتفاق التعاون الشامل مع إيران "في القريب العاجل"، وأنه لم يتبق سوى وضع اللمسات الأخيرة عليه قبل توقيعه.

وبدأ البلدان إعداد الاتفاق في أعقاب مباحثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني الراحل إبراهيم رئيسي على هامش قمة "منظمة شنغهاي للتعاون" في سمرقند في سبتمبر 2022.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي
  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • ‏متحدثة باسم الخارجية الروسية: روسيا تعمل على "معاهدة كبيرة" مع إيران
  • روسيا: تدمير موقع مراقبة الإشعاع في زابوريجيا جراء قصف أوكراني
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه
  • استرداد الأموال المنهوبة محور محادثات عطاف مع العديد من المسؤولين بفيينا
  • روسيا تتوقع إبرام اتفاقية جديدة للتعاون الشامل مع إيران
  • في المستقبل القريب جدا.. اتفاقية للتعاون الشامل بين روسيا وإيران