بوابة الفجر:
2024-09-18@05:23:38 GMT

عاجل| كارثة جديدة تنتظر قطاع غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا في غزة، إن الوضع في قطاع غزة كارثي، حيث أن غزة مكان محاصر منذ أكثر من 16 عاما، كما أنه مجتمع منهك من الأساس.

الأرصاد: الأحوال الجوية مستقرة حتى منتصف الأسبوع عماد أديب يرد على وزير بحكومة الإخوان: "لا بتباع ولا باخد أوامر من حد" (فيديو)

 الوضع داخل قطاع غزة

وأشار أبو حسنة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، إلى أن التصعيد الأخير دمر ما تبقى من البنية التحتية، حيث أدى التصعيد الأخير إلى نقص الخدمات، فلم يعد لديهم قدرة على تقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمصابين بسبب نقص الإمكانيات.

وأوضح أن الوقود المتبقي لدى الأونروا يكفي فقط ليومين، حيث إذا لم يدخل وقود إلى غزة خلال يومين سيواجه القطاع كارثة كبيرة، معلقا: "لن نستطع جلب المساعدات من المعبر لعدم وجود وقود"، وحال نفاذ الوقود ستخرج كل المستشفيات من الخدمة، فضلا عن فساد الأدوية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا غزة قطاع غزة صباح الخير يا مصر القناة الأولى المصرية

إقرأ أيضاً:

"التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)

كشف عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تفاصيل مبادرات التحالف لدعم الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد. 

التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد

وأوضح "عبد الرحمن"، خلال حواره مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن التحالف يلعب دورًا محوريًا كذراع أساسي للدولة في العمل الأهلي، موضحًا أن التعليم يمثل أحد الأهداف الرئيسية للتحالف، مشيرًا إلى أن التحالف يسعى إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال استحداث أساليب جديدة تلبي احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف يعمل على توفير بدائل تعليمية في المناطق التي تفتقر إلى المدارس التقليدية، حيث يتم تقديم تعليم منتظم يمنح شهادات معتمدة بعيدًا عن الشكل التقليدي للمدارس.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • يوسف خميس: بنزيما جلب من يريد للاتحاد وما يحدث للنصر كارثة حقيقية .. فيديو
  • آمل ألا يحصل الأسوأ.. لازاريني بعد لقائه بري: الوضع بالفعل مثير للقلق
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم