نشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو ترصد وصول إمبراطورة الغناء الروسي ألّا بوغاتشوفا إلى أرض الوطن، بمحطة قطار "لينينغراد" بموسكو، واتجهت لقصرها الريفي في الضواحي.

وترصد مقاطع الفيديو كذلك وصول سيارة "رولز رويس" الخاصة ببوغاتشوفا إلى قلعتها بقرية "غرياز" بالقرب من موسكو. وقد دخلت بوغاتشوفا البلاد عبر مدينة بسكوف، وهناك استقلت القطار إلى موسكو في وقت مبكر من صباح اليوم.

إقرأ المزيد لأول مرة.. تجسيد "الجريمة والعقاب" لدوستويفسكي بمسرحية "راب موسيقية"

وكانت بوغاتشوفا وزوجها ماكسيم غالكين المصنف كعميل أجنبي في روسيا قد غادرا البلاد إلى إسرائيل مع طفليهما ليزا وهاري على نحو استعراضي رفضا لبدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وبعد وضع زوجها على قائمة العملاء الأجانب، كتبت بوغاتشوفا في حسابها على "إنستغرام" طلبا لوزارة العدل بـ "تسجيلها في قائمة العملاء الأجانب" أسوة بزوجها، الذي كتبت أنه "رجل نزيه ومحترم ومخلص، ووطني حقيقي محب لوطنه روسيا، ويتمنى لها الرخاء والسلام". وطالبت بوغاتشوفا حينها بـ "وضع حد لمقتل رجالنا من أجل أهداف وهمية، تجعل بلادنا منبوذة، وحياة مواطنينا أكثر صعوبة".

إلا أن الصعوبة لاحقت بوغاتشوفا وغالكين في إسرائيل بعد هجمات "حماس"، 7 أكتوبر الماضي، إلا أن غالكين صرح في البداية: "على الرغم من وجود معارك في كل مكان، إلا أنني وبوغاتشوفا لن نغادر البلاد. في هذه الأيام الحزينة لإسرائيل سنبقى مع شعبها". وأكد أنه لن يذهب إلى الحرب، لكنه مستعد للتبرع بالدم، وبالمساعدات.

مع مرور بضعة أيام، وحينما أصبح من الواضح أن الصراع سيمتد، غادر غالكين وبوغاتشوفا إسرائيل إلى قبرص، حيث كان من المقرر أن يقيم حفلة موسيقية هناك. ومؤخرا اعتذر، في مقطع فيديو تم تسجيله في قبرص، عن جميع حفلاته في إسرائيل.

وبوغاتشوفا (مواليد 1949) تعد أشهر المغنيات السوفيتية والروسية منذ ستينيات القرن الماضي، وتمتعت بمكانة بارزة في الاتحاد السوفيتي، نظرا لمبيعاتها الضخمة من الأسطوانات وشهرتها الكبيرة. وهي حائزة للقب فنانة الشعب في الاتحاد السوفيتي، وفنانة الشعب في روسيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس فنانون قطاع غزة موسيقى هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف

يستعد بيت الغناء العربي، الواقع بقصر الأمير بشتاك في شارع المعز، لإقامة احتفالية مميزة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

 

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود قطاع صندوق التنمية الثقافية، الذي يرأسه المهندس حمدي السطوحي، في إحياء المناسبات الدينية والثقافية من خلال الفنون والموسيقى التراثية،ويُعد قصر الأمير بشتاك، الذي يحمل بين جدرانه عبق التاريخ والموسيقى العربية، المكان المثالي لهذا الاحتفال الروحي والثقافي.

الأوبريت الشعري والأغاني الدينية

 

يتضمن برنامج الحفل تقديم أوبريت شعري خاص بالمولد النبوي، يتخلله إلقاء أبيات من الشعر الديني والروحاني، إلى جانب مجموعة من الأغاني والألحان التراثية التي تجسد الروحانيات المرتبطة بهذه المناسبة المباركة. 

 

وتأتي هذه الأغاني من أشعار الشاعر عبد الله صلاح الدين القوصي، الذي عرف بتقديمه لأعمال تحمل عمقًا فكريًا وروحيًا، وهو ما يضفي على الحفل بعدًا روحيًا يعزز من أهمية الاحتفال بالمولد النبوي كحدث يعكس القيم الدينية والإنسانية التي جاء بها رسول الإسلام.

فرقة الغوري للموسيقى والتراث: تاريخ طويل من الإبداع

 

تشارك في هذا الحفل فرقة الغوري للموسيقى والتراث، وهي فرقة يعود تأسيسها إلى ثمانينيات القرن العشرين. وقد نجحت الفرقة منذ بدايتها في الحفاظ على التراث الموسيقي العربي الأصيل، حيث تقدم الأغاني التراثية القديمة التي ارتبطت بتاريخنا الثقافي.

 

وتضم الفرقة مجموعة من الفنانين الذين قدموا إسهامات متميزة في الموسيقى العربية، ويعتبر هذا الحفل فرصة للتعرف على أعمال الفرقة وتقدير جهودها في إحياء هذا التراث العريق.

الإشراف الفني والتنظيم

 

يشرف على هذا الحفل فنيًا الفنان وسام عادل، مدير قصر ثقافة الغوري للتراث، والذي يقدم الحفل ضمن رؤيته الفنية لإحياء التراث الثقافي والفني المصري.

 

كما أن الدخول إلى الحفل مجاني ومتاح للجمهور، ويتم الدخول بأسبقية الحضور، مما يوفر فرصة لعشاق الموسيقى التراثية والدينية للاستمتاع بهذه الأجواء الخاصة.

ختام الحفل وجوهر المناسبة

 

إن احتفالية المولد النبوي الشريف في بيت الغناء العربي لا تعد فقط فرصة للاستماع إلى الموسيقى التراثية والألحان الدينية، بل هي أيضًا مناسبة للتأمل في القيم الإنسانية التي أتى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ومن خلال هذا الحفل، تتيح وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية للجمهور المصري فرصة للاحتفال بروحانيات المولد النبوي الشريف بطريقة تجمع بين الفن والثقافة والروحانية، ليبقى هذا الاحتفال جزءًا من التراث الثقافي المصري العريق.

مقالات مشابهة

  • محادثات لاتفاقات مع راغبي المتعة الحرام.. تفاصيل سقوط الراقصة صوفيا لورين
  • من الكباريه إلى السجن.. قصص سقوط الراقصات في قبضة مباحث الآداب
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • صحيفة لندنية: الحوثيون يستعملون صاروخا "فرط صوتي" ضد إسرائيل ويتجاوز أنظمة الدفاع الأمريكية الأكثر تطورا بعد روسيا ولثاني مرة في تاريخ الحروب
  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  • هل منع أحمد فهمي زوجته من الغناء؟