استشهد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مصطفى دلول في غارة للاحتلال الإسرائيلي على غزة، وذلك حسبنا ذكرت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

يذكر أن، جيش الاحتلال، أكد يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023، مقتل القيادي بحماس نسيم أبو عجينة في غارة جوية، وفقاً لصحيفة «يديعوت أحرونوت».

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن أبو عجينة هو المسؤول عن تدمير موقع «كيبوتس إيريز، وموشاف نتيف هاسارا» منذ بداية هجوم «طوفان الأقصى» يوم 7 أكتوبر 2023، لافتة إلى أنه قائد كتيبة «بيت لاهيا» التابعة للواء الشمال الخاص بـ«حماس»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي وقت سابق، صرح أسامة حمدان القيادي في حماس، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر خلال أقل من 24 ساعة بغزة راح ضحيتها نحو ألف شهيد وجريح.

اقرأ أيضاًحماس: قوات الاحتلال تستخدم أسلحة محرمة في قطاع غزة

مسؤولون أميركيون: مخابرات الولايات المتحدة أوقفت التجسس على حماس منذ 11 سبتمبر

مسؤولون أميركيون: مخابرات الولايات المتحدة أوقفت التجسس على حماس منذ 11 سبتمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسرائيل اليوم إسرائيل وفلسطين إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الحدود مع غزة الحوثيون إسرائيل المقاومة في غزة انفاق غزة بث غزة تاريخ اسرائيل تستهدف إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب غزة حرب في قطاع غزة حصار غزة حماس وإسرائيل سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة في غزة قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم مستوطنات حول غزة مستوطنات غلاف غزة من غزة هجوم اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وعدد من أفراد عائلته

حماس تدين مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة

أدانت حركة حماس المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، ووصفتها بأنها "انتهاكات فاشية" ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منازل بمخيم الشاطئ في غزة

وأشارت حماس في بيان لها، الثلاثاء، إلى القصف الذي استهدف منزل عائلة هنية في مخيم الشاطئ، والذي أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين، بينهم شقيقة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

كما أدانت الحركة، القصف على مدرسة عبد الفتاح حمود في حي الدرج، الذي أدى إلى استشهاد 8 أفراد من عائلة الجرو، واستهداف منزل عائلة نصر في مخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، مما أدى إلى استشهاد عشرات الشهداء، معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً : عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة

وأكدت حماس أن هذه الهجمات تمثل تحديًا صارخًا لكافة القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية، حيث تستهدف المدنيين الأبرياء وتنفذ أبشع المجازر بحقهم.

استشهد 10 فلسطينيين على الأقل وأُصيب العشرات، فجر الثلاثاء، بغارات شنتها قوات الاحتلال على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن بين الشهداء:

زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)

ناهض غازي هنية

إيمان أحمد هنية، زوجة ناهض غازي هنية

محمد ناهض هنية

اسماعيل ناهض هنية

مؤمن ناهض هنية

زهر ناهض هنية

شهد ناهض هنية

آمال ناهض هنية

ويذكر أنه استشهد 3 من أبناء هنية و2 من أحفاده في قصف للاحتلال استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ، في أبريل/ نيسان الماضي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة لليوم الثالث والستين بعد المئتين على التوالي، حيث استهدف خان يونس ومخيمي المغازي والشاطئ وجنوبي غزة، فضلا عن مواصلة قصف رفح، راح ضحيتها 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول /اكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • لماذا يستهدف عضو في مجلس النواب الأميركي إحدى أبرز المنظمات الفلسطينية؟
  • صور جوية تظهر سدا على وشك الإنهيار في ولاية مينيسوتا
  • رغم تذمر بيونغ يانغ.. الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات جوية
  • بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وعدد من أفراد عائلته
  • بيان من حماس عقب استشهاد شقيقة هنية وأفراد من عائلته
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • مصطفى بكري معلقا على استشهاد شقيقة إسماعيل هنية: «مسلسل الجرائم الصهيونية لا يزال مستمرا»
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • كارثة الشرق الأوسط على بعد غارة جوية