عربي21:
2024-07-01@15:02:46 GMT

أردوغان: فلسطين تشهد جريمة إنسانية لم يسبق لها مثيل

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

أردوغان: فلسطين تشهد جريمة إنسانية لم يسبق لها مثيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وقال أردوغان في قمة منظمة الدول التركية في أستانا بكازاخستان، إن "فلسطين تشهد مأساة إنسانية لم يسبق لها مثيل"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.





وأضاف أن "هناك جرائم ترتكب ضد الإنسانية في غزة، حيث تُقصف المستشفيات بوحشية"، ولفت إلى أنه "لا مبرر لهذه الوحشية".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي قصف المستشفيات في عموم قطاع غزة، ما أدى إلى خروج أكثر من 16 منها عن الخدمة جراء القصف ونفاد الوقود.

وشدد أردوغان "على أن أولوية بلاده وقف شامل لإطلاق النار في غزة لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وأشار خلال حديثه إلى أن "تركيا حتى الآن أرسلت 10 طائرات محملة بمساعدات إنسانية إلى المنطقة (لإيصالها إلى غزة) وسنواصل إرسال المزيد".

وفي السياق، كشف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الأربعاء الماضي، عن عدم رغبة الاتحاد الأوروبي في سماع عبارة "وقف إطلاق النار" فيما يتعلق بقطاع غزة.



وأدانت تركيا غير مرة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، وكان الرئيس التركي حذر من مغبة" تحويل ما يجري في غزة إلى قضية بين الصليب والهلال"، بحسب تعبيره.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أردوغان الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين تركيا تركيا فلسطين أردوغان غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة