ليبيا – أكد محمد الورفلي الناطق باسم الهيئة الليبية للإغاثة على أن الجهود لا زالت متواصلة فيما يتعلق بتقديم المساعدات الإنسانية للأهالي التي تضررت مساكنهم في المرج وحتى طبرق ودرنة التي تعتبر أكبر المدن المتضررة في هذه الكارثة من خلال اللجنة المشترك الموجودة في درنة والتي تضم الكشاف والهلال الأحمر وهيئة ليبيا للإغاثة والهيئة العامة للأوقاف وجهاز طارق للإنتاج الذي يقوم بتوزيع المساعدات.

الورفلي قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إنه فيما يتعلق بعلاقة الهيئة مع الجهات التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي فالعمل مستمر في توزيع المساعدات حتى في بنغازي تم توزيع بطاقات شرائية بقيمة 800 أسرة وفي أجدابيا 200 بطاقة وتم توزيع سلات غذائية على معظم مناطق درنة المتضررة وشملت 2400 أسرة أي ما يمثل 12 ألف شخص.

وأشار إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قامت بتوزيع مساعدات فيما يتعلق بالمستلزمات الإيوائية والنظافة الشخصية ولنفس المناطق وهذه الحصص يتم توزيعها بشكل شهري بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهناك مساعدات مالية أو تعويضات مبدئية قامت الحكومة بتوزيعها سواء لأهالي المتضررين أو أصحاب المواشي التي تضررت مواشيهم.

وأضاف: “نستبشر خير في مؤتمر إعادة بناء درنة الذي لابد أن يتضمن برامج تساهم في إعادة إعمار المدينة وتطويرها وفق المخططات تتماشى مع الظروف الجغرافية التي أضيفت للمدينة، برنامج المساعدات مستمر بشكل ثابت”.

ونوّه في الختام على أن قضية درنة وبعض المناطق المتضررة ستستمر لعدة أشهر ولهذا هناك خطة من خلال الحكومة بتقديم التعويضات للأهالي بشكل مرحلي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي

أصدرت سفارة المملكة في تركيا بياناً رسمياً اليوم، فيما يتعلق بالمقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، الذي يظهر شخصاً يهدد مواطنين سعوديين باستخدام أداة حادة.

وأكدت السفارة، في بيانها عبر حسابها على منصة إكس، أن الجهات المختصة التركية، بما في ذلك شرطة مدينة إسطنبول، قامت بالقبض على الشخص المعني بالمقطع، وأصدرت بياناً رسمياً يوضح تفاصيل الحادثة والإجراءات المتخذة بشأنه.

وأعربت السفارة عن تقديرها للسلطات التركية على سرعة استجابتها وتعاملها الفوري في هذا الشأن، مشددة على حرصها الدائم على سلامة وأمن جميع المواطنين السعوديين في تركيا.

وفي ختام بيانها، حثت السفارة المواطنين السعوديين في تركيا على التواصل مع شؤون السعوديين بالسفارة في حالات الطوارئ عبر الرقم المخصص لضمان تقديم المساعدة والدعم اللازمين.

بيان من السفارة فيما يتعلق بالمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/UrgNdB3XL7

— Suudi Arabistan Krallığı-Türkiye السفارة في تركيا (@KSAembassyTR) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • «العليا الأميركية» تقضي بحصانة ترامب على التصرفات الرسمية وليس الخاصة
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • المحكمة العليا الأمريكية تحكم بأن ترامب يتمتع بالحصانة فيما يتعلق بالأعمال الرسمية
  • عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري