ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس مسؤول ديوان هيئة صياغة الدستور احتياطيا بتهمة إساءة التصرف في أكثر من 6 ملايين دينار في غير أوجه الصرف المعتمَدة

وكيل النيابة بنيابة مكافحة الفساد في نطاق محكمة استئناف البيضاء، تولى بحث الواقعات التي تضمَّنتها تقارير فحص أعمال ديوان الهيئة ومراجعتها، فكشف البحث عن واقع إساءة المسؤول لسلطات الوظيفة الموكلة إليه، إذ تعمَّد: فتح حسابيْن مصرفييْن في داخل البلاد وخارجها بالمخالفة لضوابط الاحتفاظ بالحسابات الحكومية،ثم أسند سلطة إدارتهما لنفسه،وأخذ في إجراء تحويلات مالية دون مراعاة قواعد إدارة الأموال العمومية، فتصرَّف في القيم المالية التي تناظر الاستقطاعات الضمانية المقرَّرة لفائدة موظفي الهيئة في غير الوجه المخصَّص لها،وتصرَّف في ستة ملايين ومئة وستين ألفاً ومائتين وأربعة وستين ديناراً في غير أوجه الصرف المعتمَدة،وأسهم في ارتكاب واقعة تحقيق منافع مادية – غير مشروعة – لغيره، تمثَّلت في تمكين خمسين شخصاً من سحب مبالغ مالية من حسابات الهيئة دون أن يكونوا من الإطار الوظيفي في الهيئة، وسلّم مركبات آلية مملوكة للهيئة لأشخاص لا ينتمون إليها،وبذلك أمر المحقق بحبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، أنه سجل 4656 منشورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشمل محتوى عنصري.

وجرت مراقبة المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "إكس" و"إنستجرام" و"تيك توك"، وكانت موجهة نحو اللاعبين والمدربين والمسؤولين ومشاركين أخرين في البطولة، وجاءت نسبة 74% من المنشورات موجهة بشكل مباشر للاعبين.

وأوضح يويفا أن 71% من المنشورات تم اتخاذ إجراء بشأنها من قبل المنصات المنشورة بها.

وأضاف أن 94% من المنشورات التي تم تسجيلها، تضمنت إساءات عامة لم تستهدف فئة أو مجتمع بعينه بالإضافة إلى أن 5ر4% من المنشورات تضمنت إساءات عنصرية.

وقالت ميشيل أوفا، مديرة الاستدامة الاجتماعية والبيئية في (يويفا): "نؤمن أنه من الضروري حماية اللاعبين والمدربين والحكام من الاساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم يجب أن يكونوا في حالة تركيز في أدائهم على أرض الملعب، وأن لا يثقلوا كاهلهم بإساءات غير مقبولة عبر الانترنت".

وكان يويفا أطلق برنامجا لمكافحة الإساءة عبر الانترنت في بطولة أمم أوروبا للسيدات عام 2022، والذي كان يهدف إلى مراقبة حالات الإساءة خلال نهائيات البطولات التي ينظمها الاتحاد، بما في ذلك بطولات الناشئين".

وفي بطولة أمم أوروبا 2024، يراقب البرنامج 622 حسابا ومنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات اللاعبين والمدربين والحسابات الرسمية للفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة