أخبار ليبيا 24

تمر مناطق الشمال الغربي لليبيا، اليوم الجمعة، بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وفق ما ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية. وتتجاوز درجات حرارة معدلاتها الفصلية لهذا الشهر على معظم مناطق البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة الممتدة من راس اجدير وحتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي سقوط أمطار خفيفة يوم السبت.

والرياح في تلك المنطقة جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على أغلب المناطق، مما تسبب في هبوط الرؤية الأفقية، تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (32– 37) مئوية، بينما تسجل تراجعا ملحوظا يوم الغد.

وحالة السماء في المنطقة الممتدة من الخليج إلى سهل بنغازي حتى أمساعد، صافية إلى قليلة السحب. والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى نشطة أحيانا تتغير تدريجيا من مساء السبت إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (31–36) مئوية.

وفي الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، حالة السماء صافية. والرياح، جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون على غدامس والحمادة جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة هذا اليوم وتتحول تدريجيا من يوم السبت إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (30– 35) مئوية. أما في الواحات والسرير وتازربو والكفرة، فحالة السماء صافية. والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى ما بين (30-33) مئوية.

الوسومالأحوال الجوية ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأحوال الجوية ليبيا خفیفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير، والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان، وقد تصل الى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.
في حين لا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم /ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

أبرزها #الطائف و #أبها و#الباحة .. إليك درجات الحرارة لطقس مصايف #المملكة#اليوم | #طقس_المملكة | #الحالة_الجوية | @NCMKSA
أخبار متعلقة تفاصيل طقس الخميس.. حار على الشرقية والرياض وسحب ممطرة بمكة والمدينةطقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقطقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاللمزيد: https://t.co/UXac63iSQC pic.twitter.com/zSb1uK1QVV— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر، ويصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج، يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار
  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق