قال نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفيرتشوك، إنه لأمر محزن أن نشهد تراجع الحضارة الأوروبية العظيمة، التي وكما بدا كان لروسيا علاقة بها أيضا.

وأضاف أوفيرتشوك في كلمة أمام دورة منتدى فيرونا الاقتصادي الأوراسي في سمرقند: "نحن في روسيا منفتحون على التعاون، ونأمل أنه لا تزال هناك بقايا من الفكر السليم في مكان ما في أوروبا".

إقرأ المزيد بمشاركة شركات روسية وإيطالية.. فيرونا تستضيف المنتدى الاقتصادي الأوروبي الآسيوي

وتابع نائب رئيس الحكومة الروسية القول: "ولكن من المحزن أن نكون شاهدين على تراجع حضارة عظيمة، والتي، كما يبدو، كانت لدينا علاقة بها أيضا".

ويجمع المنتدى كما جرت العادة ممثلي الأعمال والدبلوماسيين ورؤساء المؤسسات التجارية والعامة الروسية والإيطالية والشخصيات العامة الرئيسية على منصة واحد.

وينظم المنتدى بشكل تقليدي من قبل مؤسسة "روس كونغرس" الروسية ومندى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ومؤسسة "نحن نعرف يوراسيا" الإيطالية غير الربحية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الوسطى الاتحاد الأوراسي الاستثمار الحكومة الروسية

إقرأ أيضاً:

السوداني:العراق حريص على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة مع إيطاليا

آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 10:32 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، في نيويورك، رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.جاء ذلك على هامش مشاركة السوداني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.وجرى، خلال اللقاء، وفق بيان حكومي ، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وبما يعزز الشراكة ويحقق المنفعة المتبادلة بين العراق وإيطاليا.وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص العراق على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة وشراكة بناءة مع إيطاليا، وأن الحكومة بصدد العمل للارتقاء بالعلاقات الثنائية في جميع القطاعات، من أجل معالجة الإشكالات الموروثة من الحقبة السابقة.من جانبها، وجهت ميلوني دعوة رئيس مجلس الوزراء لزيارة إيطاليا، مؤكدةً تطلعها إلى شراكة عميقة واستراتيجية مع العراق في جميع المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والتكنولوجية.وأشارت إلى دعم إيطاليا للعراق طوال العشرين سنة الماضية، وخصوصاً في حربه ضد داعش، وأنها تتطلع إلى تعاون مثمر وانتقالة تاريخية في العلاقات الثنائية.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين يستكشف فرص تنمية الشراكة
  • "المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين" يستكشف فرص تنمية الشراكة
  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • السوداني:العراق حريص على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة مع إيطاليا
  • رئيس منغوليا يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات
  • وفد مجلس التعاون الاقتصادي الروسي السوداني يبحث مع مدير الموانئ في بورتسودان مشروعات استثمارية
  • أسعار القمح الروسي ترتفع قليلاُ في ظل تراجع شحنات التصدير
  • نائب رئيس الوزراء يصل أسوان لعقد مؤتمر صحفي لكشف أسباب الإصابات بالنزلات المعوية
  • نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة: نظام كييف اختار التصعيد بعد هجومه على "كورسك"