حذر خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من أن الوضع في غزة وصل إلى نقطة تحول كارثية، وأن الوقت ينفد لمنع الإبادة الجماعية والكارثة الإنسانية في غزة، معربين عن إحباطهم أمام رفض إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، وقف خططها لتدمير قطاع غزة المحاصر.

أخبار متعلقة الوضع كارثي.. "الأونروا" تعلن استشهاد 38 من موظفيها في غزةالعدوان على غزة.

. الأونروا تعلن تضرر 33 منشأة تابعة لهاالرئيس الأمريكي يكشف عن موعد وصول المساعدات إلى غزة

وأفاد الخبراء في بيان يوم الخميس، أنهم مقتنعون بأن الشعب الفلسطيني معرض لخطر الإبادة الجماعية، محملين حلفاء الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية، معربين عن قلقهم من الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا.

جريمة حرب

وأكد الخبراء أن الغارة الإسرائيلية على مجمع سكني يؤوي المدنيين بما في ذلك النساء والأطفال هي جريمة حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقواعد التناسب والتمييز بين المقاتلين والمدنيين.

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع #غزة والضفة الغربية إلى 9159 شهيدًا، وأكثر من 24 ألف جريح.#اليومللتفاصيل..https://t.co/2uCwuReGBX pic.twitter.com/xn7DgJV3cg— صحيفة اليوم (@alyaum) November 3, 2023

وأوضحوا في البيان، أن الوضع في غزة وصل إلى نقطة تحول كارثية، مشيرين إلى الحاجة الماسة إلى الغذاء والماء والدواء والوقود والإمدادات الأساسية للمدنيين، داعين إلى الوقف الفوري لإطلاق النار ووصول المساعدات وفتح قنوات التواصل واحترام القانون الدولي وقواعد الحروب.

6 مقررين للأمم المتحدة

ووقع على البيان 6 مقررين للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنيين بالحق في الغذاء، وبحق الحصول على مياه الشرب الآمنة، وبحق كل إنسان بالتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة البدنية والعقلية، والمقرر المعني بحقوق النازحين، والمقررة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحرية الرأي والتعبير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة الكارثة الإنسانية في غزة غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة مخيم جباليا فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الحكومة العراقية، في بيان لها، إن إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة في ظل موقف دولي عاجز تجاه الممارسات الإسرائيلية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت الحكومة العراقية مساندتها لأي جهد دبلوماسي، يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ويضع حدًا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية.

وأشارت الحكومة العراقية، أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي لـ"أسوشيتد برس": الغارات استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى للحوثيين
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • آيه سماحة: "عمر أفندي" نقطة تحول في مسيرتي.. ونهايته كان لها سيناريو أخر
  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • البنك الدولي: العراق يشهد تحولًا كبيرًا في تحسين بيئة الأعمال والخدمات العامة
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد