وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في ثالث زيارة له منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" وما تبعها من عدوان وحشي على قطاع غزة أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فضلا عن اجتماع مع حكومة الأخير الأمنية، في ظل تواصل المقاتلات الإسرائيلية بدك الأحياء السكنية في غزة.



US Secretary of State Antony Blinken arrives in Israel in bid to curb civilian casualties in #Gaza war and stop flaring up of Middle- East Conflicts to Other regions .
Video

US Department of State ???? pic.twitter.com/2dnnjcy1mz — حمود العمري (@hamoud_alamari) November 3, 2023
ويعتز وزير الخارجية الأمريكي دفع الاحتلال الإسرائيلي بصورة خاصة لضمان حماية المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية من الجانب المصري إلى القطاع المحاصر، بحسب وكالة فرانس برس.

كما سيبدأ بلينكن زيارة إلى الأردن في نهاية الأسبوع لمباحثة التطورات المتسارعة في المنطقة، وفقا للمصدر ذاته.


يشار إلى أن بلينكن قام بجولة دبلوماسية مكوكية في الدول العربية عقب أيام على بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مطلع الشهر المنصرم.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن الاحتلال الإسرائيلي غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني

أجرى وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية الجمهورية اللبنانية الشقيقة الدكتور عبدالله بوحبيب أكد خلاله تضامن دولة الكويت مع لبنان وشعبه الشقيق ودعمها التام لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها مجددا إدانة دولة الكويت لكل ما يتعرض له لبنان الشقيق من اعتداءات سافرة.

المصدر كونا الوسوملبنان وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهوية
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي