قال مصدر بمديرية الصحة في كفر الشيخ، إن مبادرة غير القادرين، وهي إحدى المبادرات الرئاسية المهمة التي وجّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية المرضى والوقوف بجانبهم خصوصا كبار السن، ومراعاة ظروفهم الاجتماعية.

صرف 400 جنيه لكل مريض شهريا 

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، سواء السكر، والكبد، والكلى، وغيرها من الأمراض المزمنة، حال توجههم إلى أقرب وحدة صحية، أو مستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليهم والحصول على العلاج بالمجان لغير القادرين، ثم يتبع ذلك عمل ملف صحي للمريض، حال طلبة لهذا الأمر، ثم يعقب ذلك عمل بحث عن المريض بمعرفة الشؤون الاجتماعية التابع لها، لبيان حالته المعيشية حال طلب المريض لذلك، حتى يتم معرفة مدى استحقاقه للمعونة الشهرية بواقع 400 جنيه، بعد ثبوت البحث إنه يستحق ذلك.

كبار السن وغير القادرين

وأشار إلى أنّ كبار السن ضمن أولويات مبادرة غير القادرين من خلال تنفيذ ما سبق ذكره من بحث اجتماعي للشخص المستهدف لصرف 400 جنيه شهريا، لكونه غير قادر ومن البسطاء، ولا يوجد من يتكفل بهم، أو كونه يعاني من أمراض مزمنة ولا يوجد له دخل ثابت أو معاش.

وتقول نادية علي، من أبناء محافظة كفر الشيخ، إنها مواطنة بسيطة وعندما علمت بالمبادرة الرئاسية لغير القادرين توجهت إلى المستشفى، لمعاناتها من مرض مزمن، مشيرة إلى أنه طلب منها إجراء بحث اجتماعي حتى تحصل على معونة لتساعدها على استكمال علاجها بواقع 400 جنية شهريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟

تعمل البنوك على تقديم أفضل المنتجات المصرفية للعملاء، لجذب المزيد من المدخرات خاصة من خلال الشهادات البنكية، ويوفر البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من الأوعية والشهادات الادخارية التي تختلف فيما بينمها من حيث سعر الفائدة ودورية صرف العائد، حيث تتميز المنتجات المصرفية التي توفرها البنوك بأنها مضمونة وآمنة.

شهادات البنك الأهلي المصري

وتوضح «الوطن»، خلال السطور التالية، كيفية الحصول علي أكثر من  10 آلاف جنيه شهرياً من البنك الأهلي المصري، لمدة عام واحد، من خلال إحدى الشهادات التي يوفرها البنك للعملاء تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية».

الشهادة البلاتينية السنوية

أوضح البنك الأهلي أن سعر العائد علي الشهادة 23.5% يصرف بشكل يصرف بشكل شهري، كما أن العائد علي الشهادة ثابت طوال مدتها ويمكن الاقتراض بضمانها، ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان تلك الشهادة.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى لشراء «الشهادة البلاتينية السنوية» هو مبلغ 1000 جنيه مصري، كما الشهادة تستمر لمدة عام واحد فقط، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما لا يمكن استرداد قيمة الشهادة الا بعد مرور 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كيف تحقق قيمته 10 آلاف جنيه شهريًا من الشهادة؟

ويمكن تحقيق دخل قيمته 10 آلاف و770 جنيه شهريًا لمدة 12 شهر، في حال شراء الشهادة البلاتينية السنوية بمعدل 23.5% ذات العائد الشهري، بمبلغ 550 ألف جنيه مصري.

مقالات مشابهة

  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • مشاهد صادمة .. جيش الاحتلال المجرم يفلت كلابه البوليسية على كبار السن في جباليا لإجبارهم على النزوح !
  • بالفيديو.. مختص: الخرف عند كبار السن ارتبط كثيرا بمن يستخدم الحبوب المنومة
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • زوجة تطالب بنفقة أقارب وتلاحق والدة زوجها لسداد 30 ألف جنيه شهريا.. تفاصيل
  • بعد تصديق الرئيس.. ما هي حالات تعرض كبار السن للخطر بالقانون الجديد؟